الاسيت ببليشر

عمّر بيتك وخطط حياتك. تنعم بالصحة عائلتك

عمّر بيتك وخطط حياتك. تنعم بالصحة عائلتك

عمّر بيتك وخطط حياتك. تنعم بالصحة عائلتك

10/12/2015

تحت رعاية معالي الدكتور/ أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة أفتتح يوم الأربعاء المعرض التوعوي الذي تنظمه المديرية العامة للرعاية الصحية الاولية ممثلة بدائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية -في إطار أنشطتها التوعوية المتعلقة بصحة الام والطفل -حول أهمية وأسس التخطيط الاسري وذلك تحت شعار "عمّر بيتك وخطط حياتك. تنعم بالصحة عائلتك ". بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور/ عبد الله الصاعدي ممثل منظمة الصحة العالمية في مسقط، وممثلي مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في السلطنة، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، وذلك بفندق جراند مول بالخوير.

يهدف المعرض الذي يستمر على مدار يومين الى تسليط الضوء على أهمية وأسس والفوائد التي تجنيها الاسرة من التخطيط السليم لبناء اسرة تنعم بالصحة والسعادة والاستقرار في مختلف الجوانب، مثل: أهمية التخطيط لتحقيق الأهداف والوصول إلى الغايات، وترتيب الأدوار والواجبات والمسؤوليات، وتوجيه الطاقات والموارد المالية نحو الأهداف والأولويات؛ وذلك من أجل توفير حياة سعيدة ومستقرة للأسرة. وكيفية التخطيط، وتوضيح الأهداف وتوزيع الواجبات وتحديد ضوابط العلاقات الداخلية والخارجية للأسرة، والعدل بين الحقوق والمسؤوليات وغيرها.

وقد قام معالي الدكتور وزير الصحة بالتجول في أرجاء المعرض واستمع والحضور إلى شرح واف حول اللوحات الإرشادية والكتيبات التوعوية التثقيفية التي تضمنها المعرض حول التخطيط الأسري وأهميته.

وأوضحت الدكتورة خلود المفرجية مديرة دائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية بوزارة الصحة أن المعرض يأتي إيمانا بالدور المحوري الذي تمثله الأسرة داخل المجتمع، مؤكدة: أن الأسرة هي عماد المجتمع ونواته الأولى فمنها ينشأ الأجيال ويرتقي الوطن مستقبلا؛ ولذلك يأتي أهمية هذا المعرض لتفعيل مفاهيم الإدارة الأسرية والتي من أهمها التخطيط الأسري. وأضافت المفرجية: بأن المعرض يأتي امتدادا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة في سبيل النهوض بصحة المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص. وأشارت المفرجية بأنه تم تصميم المعرض ليرمز للمنزل الذي يبدأ منه تكوين الأسرة وحمل شعار " عمر بيتك، خطط حياتك، تنعم بالصحة عائلتك" ، وكل زاوية وكل جدار من هذا المنزل يحمل مبادئ ورسائل تعين الفرد لتحقيق ما يصبوا إليه من أحلام وآمال لأسرته.

الجدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء وتقدم من خلاله الجلسات التوعوية والمشورة الصحية في الجوانب التي تهم الاسرة.

 



Comments