الاسيت ببليشر

حلقة العمل الحادية عشرة حول الأسس الممارسة الصيدلانية الجيدة

حلقة العمل الحادية عشرة حول الأسس الممارسة الصيدلانية الجيدة

حلقة العمل الحادية عشرة حول الأسس الممارسة الصيدلانية الجيدة

28/12/2015

نظمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية صباح يوم الأحد حلقة العمل الحادية عشرة حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيدة وذلك بفندق الفلج بروي .

  حلقة العمل أقيمت تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية ، وبمشاركة 400 صيدلي ومساعدي صيدلة من العاملين بالقطاع الصيدلاني الخاص بالسلطنة .

   في بداية الحلقة القى الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة كلمة رحب فيها براعي المناسبة سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشؤون الصحية وبمدراء العموم والدوائر وبمدراء  المؤسسات الصيدلانية الخاصة .

 واضاف مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية في كلمته أنه من دواعي السرور أن نلتقي اليوم في حلقة العمل الحادية عشرة حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيدة التي تنظمها المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية ضمن برنامج التعليم الصيدلاني المستمر والموجه للصيادلة ومساعدي الصيدلة العاملين بالقطاع الصيدلاني الخاص والذي أبتدرته المديرية منـذ عام 2004 كجزء من برنامج التعليم الصيدلاني المستمر الذي ذكره الدكتور محمد الربيعي أنه يهدف إلى تطوير معرفة ومهارات الكادر الصيدلاني ليواكب المستجدات العلمية  ليتمكن من تقديم رعاية صيدلانية متميزة في جميع مجالات الممارسات الصيدلانية ، ولجميع أفراد المجتمع أنطلاقاً من كون الصيدلي يعتبر عـضوا أساسي في فريق مقدمي الرعاية الصحية .

 وعلى هامش حلقة العمل قام سعادة الدكتور محمد الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية راعي المناسبة بتوزيع جوائز الاداء الجيد للصيدلانيين ومساعدي الصيدلة ، إلى جانب قيام سعادته بتكريم عدد من المؤسسات الصيدلانية ، كما قام سعادته بجولة تفقدية في المعرض الذي صاحب الفعالية .

  هذا وقد تم في حلقة العمل تناول عدد من المواضيع ذات الأهمية والتي هدفت إلى رفع مستوى الأداء الفني وتطويره للارتقاء بمستوى خدمة الرعاية الصيدلانية التي تقدمها صيدليات المجتمع ، والتي في نفس الوقت تعتبر مكملة للخدمات الصيدلانية التي تقدمها المؤسسات الصحية الحكومية  خاصة في ظل النمو المضطرد الذي شهده ويشهده القطاع الصحي الخاص بالسلطنة بصفه متسارعة في الوقت الحالي .

   كما حاضر في الحلقة  عدد من المختصين من ذوي الخبرة في الجانب  نفسه من خلال تقديم عدد من أوراق العمل التي اشتملت على عدد من  مواضيع الاستشارات الصيدلانية ، وما ينبغي للصيدلي تقديمه للمريض من معلومات تعرفه بالدواء قبيل استخدامه ، بالإضافة إلى كيفية الاستخدام الصحيح والجرعة المحددة ومدة العلاج المطلوبة .

 وتم مناقشة الآثار العكسية التي قد تصاحب استخدام الدواء ، وكيفية منع حدوثها أو التقليل من حدتها ، بالإضافة لعدد أخر من المواضيع المتنوعة الاخرى تم مناقشتها في حلقة العمل التي أستمرت لمدة يوما واحدا        بدأت من الساعة التاسعة صباحاً وأستمرت حتى الثانية مساءاً .



Comments