الاسيت ببليشر

توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وشركة الحلول الرياضية

توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وشركة الحلول الرياضية

توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وشركة الحلول الرياضية

2/2/2016

تم صباح اليوم الثلاثاء بديوان عام وزارة الصحة التوقيع على اتفاقية بين وزارة الصحة وشركة الحلول الرياضية.

قام بالتوقيع على الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي-وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – وعن شركة الحلول الرياضية أحمد بن سالم بن خليفة البوسعيدي رئيس المجلس الإداري بالشركة.

ونصت الاتفاقية على توفير أجهزة رياضية من شركة الحلول الرياضية لوحدة اللياقة البدنية والتأهيل بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء التابع للمستشفى السلطاني.

وفي تصريح له أكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي-وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام؛ مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة الحلول الرياضية بتوفير هذه الأجهزة لوحدة اللياقة البدنية والتأهيل بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء، ومعربا عن شكره الجزيل لها على هذه المبادرة.

من جانبه أعرب أحمد بن سالم بن خليفة البوسعيدي الرئيس التنفيذي للشركة. عن سعادة أعضاء مجلس إدارة الشركة بتوقيع الاتفاقية مع وزارة الصحة التي تأتي سعيا من الشركة في دعم الجهود الصحية في مجال الوقاية والحد من الأمراض المزمنة.

 الجدير بالذكر فإن المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء يعمل حاليا على تهيئة قسم للياقة البدنية والتي تهدف الى علاج حالات السمنة وتحسين حالات مرضى السكري والتحكم بمضاعفاته من خلال تقديم خدمات في مجال النشاط البدني قائمة على الأدلة العلمية كجزء من خطة علاج مرضى المركز، حيث سيوفر القسم اللياقة البدنية برنامج للياقة البدنية المناسبة لكل مراجع، مما سيسهم ايجابياً في مساعدتهم على اتباع نمط حياة صحية. بالإضافة الى ذلك سيقوم القسم بتعزيز وتحفيز ممارسة النشاط البدني بين افراد المجتمع وتعريفهم على الفرص المتاحة والخطوات التي يمكن إتباعها نحو اسلوب حياة أكثر نشاطاً من خلال حملات توعوية مجتمعية.

ويسعى المركز ايضاً من خلال قسم اللياقة البدنية والتأهيل بتعزيز معرفة ومهارات العاملين الصحين والعاملين في مجال النشاط البدني حيث سيقوم بالتعاون مع جهات اكاديمية وعالمية للاستعانة بها في تدريب العاملين وايضا إقامة دراسات علمية.



Comments