الاسيت ببليشر

وزير الصحة يبحث اضطراب طيف التوحد

وزير الصحة يبحث اضطراب طيف التوحد

وزير الصحة يبحث اضطراب طيف التوحد

30/3/2016

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة صباح اليوم (الأربعاء) البروفيسور ايريك فومبونه أستاذ الطب النفسي ومدير أبحاث التوحد بجامعة أوريغون للصحة والعلوم بالويالات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال زيارته للسلطنة، للمساعدة في وضع الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للتعامل مع حالات اضطراب طيف التوحد .

تم خلال اللقاء مناقشة الوضع العالمي والوضع الراهن في السلطنة للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد وأكد معاليه أن السلطنة تولي اهتمام كبيرا بهذه الفئة وأن هناك توجه  لتقديم أفضل الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والتأهيلية وغيرها .

كما أوضح معاليه على سعي وزارة الصحة لتقديم خدمات الكشف المبكر عن اضطراب طيف التوحد ضمن حزمة الخدمات الصحية للطفل في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية حيث سيتم تحديث بطاقة صحة الطفل لتتضمن معايير للكشف المبكر عن هذا الاضطراب ابتداء من عمر 18 شهرا.  

كما أكد معاليه على ضرورة رفع مستوى الكادر الطبي بهذا الاضطراب وأهمية إجراء البحوث والدراسات العلمية لتطوير الخدمات المقدمة لهذه الفئة من الأطفال، وزيادة الوعي المجتمعي بصحة الطفل النفسية والتطور السلوكي وكيفية التعامل مع هذه الفئة من الأطفال .



Comments