الاسيت ببليشر

توصيات مهمة في ختام المؤتمر العماني الدولي لطب الأسنان

توصيات مهمة في ختام المؤتمر العماني الدولي لطب الأسنان

توصيات مهمة في ختام المؤتمر العماني الدولي لطب الأسنان

3/4/2016

تحت شعار " لصياغة مستقـبل جديد لـطب الأسنان " اختتم مؤخراً المؤتمر العماني الدولي الثامن عشر لطب الأسنان فعالياته التي انطلقت في فندق جراند حياة تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي -وزير الصحة -.

          نظم المؤتمر الرابطة العمانية لطب الأسنان بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية بقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وشهد مشاركة واسعة بلغت أكثر من أربعمائة مشاركاً من أطباء وفنيين من داخل وخارج السلطنة ، كما حاضر خلاله أكثر من خمسين محاضرا من ستة عـشـرة دولة.

          وقد خــرج في ختام جلساته التي استمرت ليومين بعدد من التوصيات الهامة ، أبرزها أهمية قيام الجهات الحكومية والخاصة على التطوير الوظيفي لمساعـدي جراحة طب الأسنان في تخصصاته المختلفة، العمل على مواكبة أحدث قواعد أخلاقيات المهنة والقواعد الواجب مراعاتها اثناء مزاولة العمل في قطاع طب الأسنان ، إلى جانب ضرورة العمل على إعادة تعريف طرق التعامل مع حالات كسور الأسنان والفكين لما يحققه ذلك من نتائج أفضل لتلك الحالات .

كما طالب المؤتمر بضرورة اعادة تعريف مساعد طبيب الأسنان ، وإتاحة الفرص لوجود تخصصات أخرى في هذا المجال بالسلطنة ، ضرورة الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة المستجدة لإتاحة خيارات أفضل وأوسع للتشخيص والعلاج  ، ضرورة زيادة التواصل بين مختلف الكوادر بالسلطنة لنقل الخبرات البحثية فيما بينها .

ومن أبرز المواضيع التي تطرق لها جلسات المؤتمر العلمية اطلاع المشاركين على آخر التقنيات والبحوث المتعلقة بصحة الفم والأسنان في مختلف أفرع طب الأسنان التي تشمل طب الأسنان التعويضي وتقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وعلاج أمراض اللثة وأسنان الأطفال وطرق الوقاية من أمراض الفم والأسنان . 

تجدر الاشارة الى ان المؤتمر سبقته مجموعة من حلقات العمل ناقشت محاضراتها عددا من المواضيع المتعلقة بطب الاسنان ، واشتملت على جانب تطبيقي تدريبي . 

كما صاحب المؤتمر معرض لشركات طب الأسنان، تم خلاله استعراض آخر أحدث الاجهزة والأدوات والـتقنيات التي تستخدم حالياً في مجال طب الأسنان بتخصصاته المختلفة . 



Comments