الاسيت ببليشر

اجتماع اللجنة الخليجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى

اجتماع اللجنة الخليجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى

اجتماع اللجنة الخليجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى

3/4/2016

بدأت اليوم (الأحد) بفندق بارك إن أعمال اجتماع اللجنة الخليجية لجودة الرعاية الصحية  وسلامة المرضى المنبثقة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه السلطنة حاليا ويستمر ليومين.
  حضر الاجتماع الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، والدكتور أحمد بن سالم المنـظري مدير عام مركز ضمان الجودة  بـوزارة الصحة .
  وقد استهل الدكتور سعـيد بن حارب اللمكي الاجتماع بكلمة رحب فيها بالاعضاء من دول المجلس المشاركين في الاجتماع ، وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني سلطنة عمان ، كما نقل لهم وللمؤتمر تحيات معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ، و تحيات سعادة الدكتور توفيق أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة .
ثم تطرق اللمكي بعدها الى أهمية الاجتماع والمواضيع التي سيتم مناقشتها على مدى اليومين ، متمنيا في ختام حديثه لهم ولأعمال الاجتماع التوفيق والنجاح  .

   بعدها القى الـدكتور أحـمد بن سالم المنـظري مـدير عـام مركـز ضمان الجـودة بـوزارة الصحة  كلمة بالمشاركين في الاجتماع ، وتـمنى لهم  وللاجتماع التوفيق الدائم .

   ويتناول الاجتماع عدة مواضيع منها استعراض محضر اجتماع اللجنة الفنية الذي عقد في العام الماضي بمسقط  ، ومناقشة الخطة الخليجية الاستراتيجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من 2011 وحتى 2016 .

   من جانب آخر سيناقش المشاركون في الاجتماع عدة مواضيع تتعلق بالإطار العام للخطة الخليجية الإستراتيجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من عام 2016وحتى 2020 ، متابعة الخطة الخليجية الإستراتيجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من 2011 وحتى 2016   بالإضافة للمتابعة الدورية لتنفيذ برنامج الجودة وسلامة المرضى بدول مجلس التعاون.

  كما يناقش الاجتماع وضع آلية ومعايير موحدة لتحسين الأداء في القطاع الطبي الخاص ، إلى جانب بحث آلية الارتقاء بالقطاع الطبي الخاص ضمن المنظومة الصحية الوطنية من حيث تحديث وتطوير الأدوات والآليات الرقابية والاشرافية والتدقيقية بما يتواكب مع المتطلبات الوطنية والعالمية .

   بالإضافة إلى إعداد حلقة عمل خليجية يشارك فيها كافة الجهات والقطاعات ذات العلاقة (الحكومية والأكاديمية والخاصة ) لوضع أسس للارتقاء وتطوير القطاع الطبي الخاص ( كشريك فاعل )  ضمن المنظمومة الصحية الشاملة  بأحدى دول المجلس .

  الى جانب ذلك سيتم مناقشة الانتهاء من وضع الخطة الخليجية الإستراتيجية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى ( المحدثة ) من 2016 وحتى 2020 .



Comments