الاسيت ببليشر

الاجتماع الإداري الموسع

الاجتماع الإداري الموسع

الاجتماع الإداري الموسع

17/4/2016

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة الصحة يوم الخميس الاجتماع الإداري الموسع والذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومدراء عموم الخدمات الصحية والمدراء التنفيذين للمستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسئولين بديوان عام وزارة الصحة. هذا وقد استهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرا إلى إن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع اراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي كما تضمن الاجتماع تسليط الضوء على عدد من الموضوعات والتركيز على جودة الخدمات وسلامة المرضى وترشيد الإنفاق والحديث عن بدائل للتمويل الصحي.

و شمل الاجتماع عرض مرئي عن أداء مركز ضمان الجودة منذ انشائه قدمه الدكتور أحمد بن سالم  المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة حيث عرض أبرز الأعمال التي يقوم بها المركز لتحسين الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية المختلفة  وتحسين الآداء على كافة المستويات ، كتحديث نظام سلامة المرضى وإيجاد نظام موحد لإدارة الوثائق وإنشاء نظام اعتماد وطني قائم على معايير وطنية تتوافق مع المعايير العالمية. كما أكد على أن الخدمات المقدمة بالمركز جاءت لتلبي متطلبات هامة صيغت وفق الاحتياجات الراهنة للنظام الصحي وما تتطلبه المرحلة القادمة وفق الرؤى الطموحة للنظام الصحي  وذلك على ضوء معطيات النمو السكاني والعمراني والتغير في خارطة الامراض والمؤشرات الصحية ، وقد أشاد معالي الوزير بجهود موظفي المركز .

بعد ذلك ناقش معاليه واصحاب السعادة المواضيع الصحية المختلفة مع الحضور واستمعوا منهم الى استفساراتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم حول بعض الامور ، حيث قاموا بالرد عليها بشكل مفصل .

كما تدارس معاليه مع الحضور عدد من المواضيع الإدارية والفنية ذات الصلة بسير الخدمات الصحية في البلاد . وفي ختام الاجتماع وجه معاليه الى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق و ثمن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل .

الجدير بالذكر فإن هذا الاجتماع الموسع يُعقد مرتين في العام لتسليط الضوء على موضوعات صحية مختلفة .



Comments