الاسيت ببليشر

متابعة الوضع الصحي بمحافظة جنوب الشرقية

متابعة الوضع الصحي بمحافظة جنوب الشرقية

متابعة الوضع الصحي بمحافظة جنوب الشرقية

3/5/2016

في إطار حرص وزارة الصحة على متابعة الوضع الصحي بمحافظة جنوب الشرقية ؛ قام سعادة الدكتور/ محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بزيارة تفقدية إلى مركز صحي أصيلة بالمحافظة للإطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع حالات إلتهاب الكبد الوبائي " أ " التي سجلت في المنطقة مؤخرا .

وأكد سعادته على فعالية الاجراءات التي تم اتخاذها، وان الحالات في انحسار. وشدد سعادته على ضرورة التقيد بغسل الأيدي والحرص على نظافة المأكل والمشرب كإجراءات فعالة للوقاية من المرض .

والتقى سعادته مع الكادر الصحي والمواطنين واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم .

وفيما يتعلق بمرض حمى القرم – الكونغو النزفية ؛  قام سعادته بزيارة تفقدية للخدمات الطبية في كل من مستشفى صور ومستشفى إبراء، حيث اطلع على سير العمل بهما ، واطلع على جودة الرعاية الطبية المقدمة لعلاج حالات حمى القرم النزفية.

وأكد سعادته ان العدد الكلي للحالات بلغ (6) حالات إصابة بالمرض منذ بداية عام 2016م .

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل كافة القطاعات المعنية مثل وزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية  ووزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه .

كما شدد سعادته على ضرورة اتباع طرق الوقاية من المرض المتمثلة في غسل اليدين وارتداء الملابس الواقية عند القيام بالذبح أو ملامسة اللحوم وتجنب ملامسة حشرة القراد، وكذلك المبادرة بتلقي العناية الصحية عند الشعور بأعراض كالصداع والحمى وآلام المفاصل خصوصا إذا سبق ذلك القيام بعملية ذبح أو تعامل مع اللحوم.



Comments