الاسيت ببليشر

اجتماع مراجعة الإدارة العليا لمستشفى النهضة

اجتماع مراجعة الإدارة العليا لمستشفى النهضة

اجتماع مراجعة الإدارة العليا لمستشفى النهضة

15/5/2016

نظم مستشفى النهضة ممثلا في قسم ادارة الجودة وسلامة المرضى صباح يوم الخميس اجتماعا لمراجعة الإدارة العليا لنظام إدارة الجودة برعاية سعادة الدكتور/ محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بحضور الدكتورة/ فاطمة العجمية مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة مسقط والدكتور/ علي بن محاد المعشني مدير عام مستشفى خولة وعدد من المسؤولين ورؤساء الاقسام الطبية والطبية المساعدة بمستشفى النهضة.

بدأ الاجتماع بكلمة رئيسة قسم ادارة الجودة وسلامة المرضى وفاء بنت عامر الرحبية التي رحبت من خلالها بالحضور وقدمت شكرها لرؤساء الأقسام واللجان.

واشارت الرحبية في كلمتها إلى ان هذا اللقاء يأتي متماشيا مع الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتجويد الخدمات الصحية التي تقدمها للمستفيدين.

هدف الاجتماع الى مناقشة ابرز الانجازات التي حققها المستشفى خلال العام الفائت، كما تم التطرق إلى العقبات التي واجهتها الاقسام المختلفة واستعراض الأساليب الحديثة في مجال ضمان الجودة وسلامة المرضى وتطوير نظم الرعاية الصحية بالمستشفى.

تضمن الاجتماع مجموعة من اوراق العمل، حيث قدمت الدكتور/ رشا العبدواني -مساعدة مديرة المستشفى للشؤون الطبية والطبية المساعدة-عرضا حول أداء المستشفى من حيث الاحصائيات وأعداد المرضى المترددين على المستشفى والعمليات والموارد البشرية في كل قسم.

بعد ذلك قدمت وفاء بنت عامر الرحبية -رئيسة قسم ادارة ضمان الجودة وسلامة المرضى-عرضا عن اهم الانجازات التي خدمها القسم من تدريب وتأهيل للعاملين الصحيين في مجال ادارة الجودة ونظام التدقيق. كما تطرقت في عرضها أيضا إلى احصائيات الشكاوى، وتقارير الأحداث في العام 2015، وقياس المؤشرات وتحليل البيانات وتصنيفها.

 كما قدم رؤساء الاقسام الطبية والطبية المساعدة بالمستشفى عرضا حول اهم الإنجازات والعقبات في اقسامهم وتطرقوا إلى الاهداف والخطط المقبلة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة.



Comments