الاسيت ببليشر

وزير الصحة يطلع على برنامج تدريب السكري ويكرم الأطباء

وزير الصحة يطلع على برنامج تدريب السكري ويكرم الأطباء

وزير الصحة يطلع على برنامج تدريب السكري ويكرم الأطباء

15/5/2016

اطلع معالي الدكتور/ أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة يوم الخميس بالمستشفى السلطاني على البرنامج التدريبي الذي ينظمه قسم التدريب والتطوير المهني بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء بالمستشفى السلطاني، حيث أستمع معاليه إلى شرح موجز لمكونات البرنامج وآلية اختيار المرشحين ومراحل التدريب والتقييم. كما رعى معالي الدكتور وزير الصحة حفل تكريم مخرجات هذا البرنامج وذلك بقاعة المحاضرات بالمركز الوطني للطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني بحضور عدد من أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة ولفيف من المتخصصين وفريق التدريب للبرنامج.

وفي بداية حفل التكريم ألقت الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء كلمة أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لمعالي الوزير على رعايته الكريمة الحفل، وأضافت أنه: "أمام حجم التحديات التي يشكلها مرض السكري على مستوى الفرد والمجتمع بمختلف مؤسساته، وإدراكاً من المتخصصين في مجال رعاية مرضى السكري فهناك ضرورة ملحة لإيجاد فريق رعاية متكامل ومدرب على أحدث أسس الرعاية الطبية. وعليه فقد بُذِلت كافة الجهود الممكنة لإعداد برامج تدريبية بمعايير عالية المستوى لإعداد وتأهيل مخرجات من الأطباء وكوادر التمريض قادرة على تقديم الخدمة العلاجية لمريض السكري.". وأضافت: "بأن العمل يجري حالياً على استكمال المنظومة باستحداث برامج تدريبية أخرى لفئات أخصائي التغذية وتمريض رعاية القدم السكري وسيكولوجية التواصل الفعال مع المرضى".وأوضحت البوسعيدية بأن الحفل اليوم يشهد تسليم أربع دفعات من المتدربين لشهادات إكمال البرنامج لمدة ٦ أشهر ويمثلون ٢٢ طبيباً من مختلف المحافظات تتويجاً للجهود الكبيرة المبذولة من قبل المتدربين، ومن مختلف الفرق التدريبية التي ساهمت في إعداد أدلة التدريب وفي تنفيذ البرامج وإدارتها والإشراف عليها لتحقيق أفضل النتائج، وكان ذلك بالتنسيق والتعاون المستمر مع مختلف المديريات والدوائر بالوزارة وبالشراكة مع القطاعات الطبية الأخرى، كمستشفى جامعة السلطان قابوس والخدمات الطبية للقوات المسلحة والخدمات الطبية لديوان البلاط السلطاني .كما شكرت المدربين على تفانيهم وإخلاصهم لإنجاح البرنامج، والشركاء على استمرار التزامهم بالمساهمة في عملية التدريب، وكذلك مختلف الأطباء الذين أنهوا البرنامج على التزامهم ببرنامج التدريب.

ثم قدم الدكتور سليمان بن زاهر الشريقي رئيس قسم التدريب والتطوير المهني بالمركز عرضا مرئيا عن البرنامج التدريبي أستعرض فيها مكونات البرنامج وآلية اختيار المرشحين ومراحل التدريب والتقييم.

كما قدمت الدكتورة نوره الشحي كلمة نيابة عن زملائها الأطباء أوضحت فيها بأن: "البرنامج التدريبي ساهم في خلق كفاءة عالية وطور الكثير من المهارات على الجانبين الإكلينيكي والعملي وقد أسهم أيضا إسهاما ملموسا وبطريقة ايجابية في كيفية التعامل مع المرضي، وكذلك في نشر الوعي ورفع نسبة المعرفة بهذا الداء وتفادي مضاعفاته". وأضافت: "في رأينا بعد أن أكملنا البرنامج ولامسنا المتغيرات فإننا نطمح في استمراريته والاعتراف به لما له الأثر البالغ في خدمه المرضى ونشر الوعي في المجتمع"

وفي نهاية الحفل قام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة راعي المناسبة، بتكريم الخريجين حيث تم توزيع الهدايا وشهادات التقدير على الأطباء المتدربين في مجال السكري وعددهم ٢٢ طبيب، وتكريم الهيئة التدريسية، والمنظمين وفريق التنسيق، وكذلك تكريم الجهات والمؤسسات المتعاونة مع المركز لإنجاح البرنامج. وفي ختام الفعالية قدمت مديرة المركز هدية تذكارية لراعي المناسبة.



Comments