الاسيت ببليشر

مؤتمر اليوم العلمي للتمريض

مؤتمر اليوم العلمي للتمريض

مؤتمر اليوم العلمي للتمريض

19/5/2016

تحت شعار/ "كوادر التمريض: دافع من أجل التغيير نحو تحسين مرونة النظم الصحية"؛ نظم المستشفى السلطاني ممثلا بدائرة التمريض والقبالة المؤتمر العلمي للتمريض الذي تزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتمريض وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور/ سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني وعدد من المسؤولين الصحيين بفندق ستي سيزنز بمسقط.

المؤتمر الذي شارك فيه نحو (200) من الممرضين من مختلف محافظات السلطنة هدف إلى إبراز دور المعلوماتية الصحية في تحسين جودة العناية الصحية، والتعرف على المتغيرات الدولية في المعلومات التمريضية، واستعراض انجازات الدور التمريضي في مختلف التخصصات من خلال استبيان قياس مدى رضى المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.

وفي بداية المؤتمر ألقت فاطمة المسرورية – مديرة دائرة التمريض بالمستشفى السلطاني –  كلمة قالت فيها: "الممرض.. ذلك الجندي المجهول الذي كان ولايزال ملاك الرحمة الذي لا يألوا جهدا في تقديم يد العون والرحمة والعناية لكل من يريدها من دون اكتراث لما يعانيه هو ووضعه المهني والاجتماعي والنفسي. ففي كل عام يحتفل العالم بيوم الممرض العالمي تكريما واحتفاء بالدور العظيم الذي يقوم به الممرض في شتى المواقف والظروف، فهو اليد المعطاءة والرحيمة أثناء الحرب والسلم والرخاء والشدة.

واستعرضت المسرورية تطور مسيرة التمريض بالسلطنة وابرز الانجازات التي حققها، واكدت على اهمية الدور الذي يقوم به الممرض باعتباره واجهة الخدمات الصحية وهو أهم معيار لقياس مستوى رضى المرضى عن الخدمات المقدمة لهم داخل المؤسسات الصحية. واعربت في ختام كلمتها عن تقديرها وشكرها لكافة العاملين في قطاع التمريض بكل تخصصاتهم.

اشتمل برنامج المؤتمر العديد من أوراق العمل التي تطرقت إلى موضوع تطوير ومراقبة العلامات التحذيرية الاستباقية للكبار والاطفال، ودراسة مدى رضى المرضى عن الخدمات العلاجية، وتقييم مدى رضى المرضى خلال فترة الترقيد، علاوة على استعراض أداة تبادل المعلومات الإلكترونية (Rich Man ) وأداة مراجعة وتقييم المعلومات (SBAR).

وتسعى إدارة التمريض بالمستشفى السلطاني من خلال هذا المؤتمر إلى تزويد الممرضين بالمعرفة اللازمة لخلق أفضل دور وتنمية مهاراتهم المهنية وكذلك تحسين صورة التمريض في المجتمع وإبراز دور الممرضين في الخدمات التمريضية الآمنة.



Comments