الاسيت ببليشر

اعتماد مركز التطوير المهني المستمر بوزارة الصحة "مركزا دوليا لبرامج دعم الحياة " من قبل جمعية القلب الأمريكية

اعتماد مركز التطوير المهني المستمر بوزارة الصحة

اعتماد مركز التطوير المهني المستمر بوزارة الصحة "مركزا دوليا لبرامج دعم الحياة " من قبل جمعية القلب الأمريكية

23/5/2016

تم مؤخرا توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة ممثلة بمركز التطوير المهني المستمر وجمعية القلب الأمريكية الخاصة باعتماد المركز مركزا دوليا لبرامج دعم الحياة.

فقد جاءت هذه الاتفاقية ثمرة للجهود التي تبذلها وزارة الصحة في تطوير وتجويد الخدمات الصحية المقدمة ورفع جودة التدريب والتطوير المهني المستمر لمنتسبيها.

وبموجب هذه الاتفاقية سيكون بإمكان المركز أن يقدم برامج دعم الحياة الأساسية منها والمتقدمة بالإضافة إلى تدريب المرشدين لهذه البرامج حيث تم اعتماد دورة الانعاش القلبي والرئوي الأساسي، ودورة الانعاش القلبي والرئوي المتقدم ودورة الاسعافات الأولية الأساسية بالإضافة إلى دورة تحضير المرشدين عن برامج دعم الحياة وسيمنح المتدرب شهادة اجتياز معتمدة من قبل جمعية القلب الأمريكية.

وقد سبق عملية الاعتماد العديد من المراحل والتحضيرات حيث تم إيفاد موظفين اثنين من موظفي المركز لحضور دورة تدريبية على إدارة وتنسيق برامج دعم الحياة ثم تلاها زيارة تقييمية للمركز من قبل مستشار الجمعية حيث حصل المركز على نسبة 100% حسب المعايير المتبعة لدى الجمعية من حيث المستوى العالي للتنظيم والأداء والجهوزية بالإضافة إلى كفاءة المرشدين.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد عكفت على تجهيز مختبرات المركز بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة اللازمة للتدريب بالإضافة إلى توفير مجموعة من مصادر التعلم من مراجع ودوريات و كتب وأقراص مدمجة.

        



Comments