الاسيت ببليشر

مستشفى النهضة يحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

مستشفى النهضة يحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

مستشفى النهضة يحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

26/5/2016

احتفل مستشفى النهضة ممثلا بقسم الصحة البيئية والسلامة المهنية أمس الاربعاء باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بمشاركة العديد من القطاعات ذات الاختصاص وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور/ سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية في قاعة المؤتمرات بالمستشفى.

هدف الاحتفال إلى تعزيز ثقافة الصحة والسلامة لدى العاملين في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، والتوعية والوقاية من الاصابات المهنية في بيئة العمل، والتعريف بالمخاطر النفسية والاجتماعية وضغوطات العمل وكيفية التقليل منها، علاوة على تعريف المشاركين بخطط الطوارئ في حالة حدوث حريق في المؤسسة التي يعملون بها وتعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وفي بداية الاحتفالية ألقت الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية مديرة مستشفى النهضة كلمة الافتتاح قالت فيها: "يحتفل العالم بتاريخ 28 من ابريل كل عام باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يسعى من خلاله على ابراز اهمية الحفاظ على صحة وسلامة الانسان بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة وضمان توفير بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث أو الاصابات أو الامراض المهنية".

وأضافت: "نعلم جميعا بأن الانسان كان منذ الازل وسيبقى العنصر الاهم في هذه الحياة ؛ وموضوع سلامته والمحافظة على صحته من المخاطر التي قد تواجهه هو من أولويات سياسة جميع المؤسسات، ونعمل من خلال هذا الاحتفال إلى توضيح مفهوم السلامة والصحة المهنية".

شارك في الاحتفال كلا من قسم الصحة البيئية والسلامة المهنية وأقسام التدريب ومكافحة العدوى التابعة لمستشفى النهضة، ومشاركة وزارة القوى العاملة، وفريقي الانقاذ والاسعاف التابعين للهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف، إضافة إلى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والعديد من مؤسسات القطاع الخاص الداعمة للاحتفالية.

واشتمل برنامج الحفل إلقاء العديد من المحاضرات التوعوية حول خدمات الاسعاف والانقاذ والاطفاء للهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف، إضافة إلى محاضرة حول السلامة والصحة المهنية ومخاطر العمل قدمها ممثلو وزارة القوى العاملة، كما تم تقديم عرض مرئي عن قسم الصحة البيئية والسلامة المهنية التابع لمستشفى النهضة.    

بعد ذلك قام سعادة الدكتور مستشار الوزارة للشؤون الصحية – راعي المناسبة – بتكريم المشاركين في الاحتفال والجهات الداعمة له، وافتتاح المعرض المصاحب.

جدير بالذكر ان الهدف الاساسي من تطبيق برامج الصحة والسلامة المهنية هو تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والاصابات، وزيادة الانتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنة للعاملين. أما المحافظة على البيئة فيكتسب أهمية كبيرة؛ حيث ان المحافظة عليها تؤمن حماية للعاملين من العوامل التي قد تؤثر على صحتهم وكفاءتهم الانتاجية، علاوة على حماية الآلات والمعدات بحيث تبقى في حالة جيدة وملائمة، كما ان الاهتمام بالمحافظة على البيئة في المنشآت الصناعية يوفر حماية للهواء والماء والتربة من الفضلات الصناعية التي تخلفها تلك المنشآت.



Comments