الاسيت ببليشر

استمرار حملات التبرع بالدم خلال شهر رمضان..

استمرار حملات التبرع بالدم خلال شهر رمضان..

استمرار حملات التبرع بالدم خلال شهر رمضان..

22/6/2016

ضمن الحملات التوعوية للتبرع بالدم خلال شهر رمضان والتي تنظمها دائرة خدامات بنوك الدم بالتعاون مع الفرق التطوعية المتعددة بالمجتمع ، تم تنفيذ عدد من الحملات في الأيام المنصرمة في محافظة مسقط بهدف تشجيع أبناء المجتمع للتبرع بالدم  خلال شهر رمضان المبارك.

حيث قامت وزارة الصحة ممثلة بدائرة خدمات بنوك الدم بتكثيف حملات التبرع بالدم بهدف تلبية الاحتياجات اليومية من وحدات الدم ومكوناته ، فقد نظمت يوم أمس ( الثلاثاء) حملة للتبرع في مقر دائرة خدمات بنوك الدم بالتعاون مع فريق " يا باغي الخير أقبل " و هي حملة إنسانية بادر بها فريق لنبذل التطوعي -أحد الفرق التابعة للشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) ، وذكرت كاملة سليمان مبارك الدرعية من فريق لنبذل التطوعي : جاءت فكرة هذه الحملة بعد تكرر النداءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من اجل التبرع بالدم، ولرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التبرع الدوري والمساهمة في إهداء حياة لأرواح أخرى. وقد وجه أعضاء الفريق الدعوة لعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع ولاقت تفاعلا و استحسانا طيباً من قبل الجميع .

كما تم تنظيم حملتين للتبرع بالدم  يوم ( امس) في كل من جامع حي المعرفة وجامع السيد حمد بن حمود بحضور أعضاء من جمعية أمراض الدم الوراثية الذين قاموا بتعريف الجمهور بأمراض الدم المختلفة .

الجدير بالذكر فمن المقرر أن تستمر حملات التبرع بالدم  من الساعة 8 وحتى 11:30 مساءا حيث ستنظم (غدا) 17 من رمضان حملة في  جامع الشيخ هلال الخليلي وجامع ام القرى في بوشر، في كل من جامع الشيخ محمد بن عمير الهنائي بالخوض ، وبالقرب من رواسكو الخوير في العشرين من رمضان.

وفي يوم 21 رمضان ستكون الحملة بالقرب من أسواق نستو وكورنيش مطرح ، وفي 22 رمضان ستكون الحملة بسوق السيب مقابل محلات أبناء فريش وهدايا العين بالمعبيلة ، وفي يوم 23 رمضان سيتواجد الفريق بسوق الخوض بجانب صيدلية الوليد ، ومجمع مزون في روي ، وبيوم 26 رمضان ستكون الحملة بمركز رامز بالسيب و 27في يوم  رمضان ستنظم حملتين الأولى بسوق الخوض بجنب صيدلية الوليد والثانية بكورنيش مطرح .



Comments