الاسيت ببليشر

حج مبرور وصحة تدوم

حج مبرور وصحة تدوم

حج مبرور وصحة تدوم

18/8/2016

 

نظم مركز الاتصال بوزارة الصحة مؤخرا فعالية بعنوان (حج مبرور وصحة تدوم) لحجاج بيت الله الحرام وذلك بواحة المعرفة.

اشتملت الفعالية على عدة أركان منها: ركن "كن مستعداً" والذي كان يهدف الى زيادة وعي الحجاج الى أهمية المحافظة على اللياقة البدنية لتجنب حالات الإعياء والاجهاد، وأيضا من خلال التغذية الجيدة، وأهمية اصطحاب الأدوية الضرورية كأدوية الأمراض المزمنة لمن يعانون من أمراض مزمنة وخلافه. وركن سلامة الحاج الذي اهتم بشرح بعض الحالات الطارئة وكيفية التعامل معها كحالات الإغماء والرعاف وهبوط السكر والضغط والكثير من الحالات المحتمل حدوثها في موسم الحج، كما تخللت الفعالية بعض عروض الفيديوهات المتعلقة بالإسعافات الأولية.

كما تضمنت الفعالية ركنا لكيفية الوقاية من الأمراض المعدية شارك فيه الطبيب / خالد الحارثي من قسم مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة فيه شرح بعض الأمراض المحتمل انتشارها اثناء موسم الحج كأمراض الجهاز التنفسي والنزلات المعوية وضرورة اخذ التطعيمات الضرورية كالتطعيم ضد الحمى الشوكية وتطعيم الانفلونزا الموسمية لضمان حج آمن وخالي من الأمراض وتقليل الاصابات بالحالات المرضية المعدية.

الجدير بالذكر فقد تم بعد نهاية الفعالية توزيع عينات صحية مجانية تبرعت بها صيدلية مسقط لحجاج بيت الله الحرام الذين حضروا الفعالية المقامة تضمنت حقائب اسعافات أولية ومستلزمات أخرى تسهم في تعزيز مستوى الصحة العامة للحاج والوقاية من بعض الحالات المرضية المصاحبة لموسم الحج.



Comments