الاسيت ببليشر

بدء أعمال حلقة عمل حول إدارة الأخطار الطبيعية

بدء أعمال حلقة عمل حول إدارة الأخطار الطبيعية

بدء أعمال حلقة عمل حول إدارة الأخطار الطبيعية

28/8/2016

 

افتتحت صباح اليوم الاحد جلسات حلقة العمل حول إدارة الاخطار الطبيعية التي ينظمها مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات بوزارة الصحة على مدى خمسة أيام بالتعاون مع مركز إدارة الكوارث بجامعة بورنموث بالمملكة المتحدة وذلك في قاعة صور بفندق مسقط هوليداي.

تناقش الحلقة العديد من المواضيع المتعلقة بالأخطار الطبيعية ودور الانسان في حدوثها وتفاديها وتطوير نظم الإنذار المبكر الفعالة والدروس المكتسبة من الزلازل والفيضانات والأعاصير وغيرها من الحوادث الطبيعية التي حدثت مؤخراً، ومراقبة الاخطار الطبيعية وتسجيلها والتعامل مع نظم المعلومات الجغرافية لإدارة المخاطر، علاوة على التواصل مع عامة الناس قبل الكوارث واثنائها وبعدها والمشاكل التي تواجه عملية الاستجابة وعملية الحد من المخاطر.

ويشمل برنامج الحلقة كذلك محاضرات متخصصة في مجال إدارة الأخطار، وتمريناً ميدانياً حول التخطيط على الاستجابة للإعصار على مستوى منطقة جغرافية محددة، إضافة إلى زيارة ميدانية لمركز الإنذار المبكر من الاخطار المتعددة والهيئة الوطنية للدفاع المدني وطيران شرطة عمان السلطانية.

يشارك في الحلقة مدراء عموم الخدمات الصحية بالمحافظات ورؤساء أقسام الطوارئ وموظفي مركز إدارة الأزمات والحالات الطارئة وعدد من الجهات المختلفة ذات العلاقة.

جدير بالذكر ان هذه الحلقة هي الثالثة ضمن برامج مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات لمسؤولي الطوارئ بالسلطنة وستليها حلقة أخرى في شهر ديسمبر من العام الجاري.



Comments