الاسيت ببليشر

وزير الصحة يرأس اجتماعاً لمركز ضمان الجودة

وزير الصحة يرأس اجتماعاً لمركز ضمان الجودة

وزير الصحة يرأس اجتماعاً لمركز ضمان الجودة

30/8/2016

   نظم مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة صباح امس الاثنين بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة اجتماعاً موسعا ضم القائمين بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية والمديرية العامة للشؤون الإدارية والمديرية العامة للشؤون المالية، وذلك برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وبحضور سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وعدد من مدراء العموم والمسؤولين بوزارتي الصحة والخدمة المدنية.

  وفي كلمة له رحب معالي الدكتور وزير الصحة بسعادة السيد وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وبالحضور، ذاكرا معاليه بأن وزارة الصحة تعد من أولى الوزارات التي عملت على تأسيس نظام الجودة وركزت عليه في المقام الأول على أساس تطبيق نظام الجودة الشاملة التي تشمل الاعمال الإدارية والفنية، وهو ما يطمح إليه القائمون على مشروع البرنامج بصفة عامة حالياً ومستقبلا.

  كما أشاد معالي الدكتور وزير الصحة بالدور الجيد والبناء القائم بين المسؤولين في وزارة الصحة وفي وزارة الخدمة المدنية في تطبيق نظام الايزو (2015/9001/ISO) وانه سوف يستمر بشكل جيد خلال الفترة القادمة بأذن الله.  

  بعدها القى سعادة السيد سالم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري كلمة عبر فيها عن سعادته الطيبة بتواجده في الاجتماع، وأشاد بالجهود المجيدة التي يقوم بها القائمين على تنفيذ برنامج (2015/9001/ISO) في وزارة الصحة، مشيراً بأن وزارة الخدمة المدنية والقائمين فيها على استعداد تام ومستمر مع وزارة الصحة وباقي الجهات الحكومية الأخرى بالسلطنة حاليا وفي المرحلة الهامة القادمة.  

 بعدها القى الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة كلمة اوضح فيها بان الهدف من عقد هذا الاجتماع المشترك بين المديريات الثلاث يتمثل في إشراك جميع العاملين في المديريات الثلاث التي بدأت في ادخال نظام الايزو (2015/9001/ISO)، مضيفا بأن المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة قد بدأت هي الأخرى العمل على الحصول على شهادة الايزو، وبالتالي ستنظم قريبا الى المديريات الثلاث الحالية.

وأضاف مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة بأن الهدف الثاني من عقد الاجتماع هو توعية مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بأهمية ادخال نظام إدارة الجودة وتجويد الأداء في الخدمات التي تقدمها تلك المديريات والاليات المتبعة في عملية تطبيق هذا النظام، مشيراً الى أن مستقبلا سيتم ضم عدد من المديريات العامة المركزية بالوزارة والمديريات العامة للخدمات الصحية بمختلف محافظات السلطنة.

  وفي ختام كلمته قدم المنظري شكره للقائمين في وزارة الصحة على حرصهم ودعمهم المستمر على تطبيق نظام الايزو في المديريات العامة المركزية بالوزارة وفي المديريات الصحية بمختلف المحافظات.

  بعدها قدم أحمد بن إسماعيل بن سويد مدير عام التطوير وضمان الجودة بوزارة الخدمة المدنية عرضا مرئيا هدف من خلاله على تعريف المسؤولين والمختصين بالمديريات العامة للصيدلة والرقابة الدوائية والمديرية العامة للشؤون الإدارية والمديرية العامة للشؤون المالية والمديرية بمبادي الجودة وآليات التطبيق ودور العاملين في مساندة تطبيق النظام واليات التحسين والتدقيق الداخلي والخارجي ودور الإدارة العليا في تطبيق نظام الجودة.

هذا وسوف يشرع فريق العمل القائم على مشروع نظام الايزو بتطبيق المشروع في المديريات المذكورة بدعم من وزارة الخدمة المدنية وسوف يتبع ذلك التقييم النهائي من قبل المحكمين في مؤسسة المعايير العالمية.

 

  



Comments