الاسيت ببليشر

افتتاح اعمال مؤتمر مسقط الدولي الثامن للأورام

افتتاح اعمال مؤتمر مسقط الدولي الثامن للأورام

افتتاح اعمال مؤتمر مسقط الدولي الثامن للأورام

3/11/2016

رعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة مساء امس الأربعاء مؤتمر مسقط الدولي الثامن للأورام والذي ينظمه المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني على مدى يومين ، بمشاركة أكثر من 350 من الأطباء وطاقم التمريض العاملين في مجال الأورام بمختلف مؤسسات القطاع الصحي العام والخاص من داخل وخارج السلطنة وذلك بفندق كروان بلازا مسقط .

وقال الدكتور باسم البحراني مدير المركز الوطني للأورام في كلمته الافتتاحية: يعتبر هذا المؤتمر حدثا طبيا متميزا يعكس النظرة الشمولية لوزارة الصحةلمحاربة السرطان ومعالجته بشتى السبل والوسائل المتاحة وبجودة عالية تعتمد على آخر ما توصلت إليه الابحاث الطبية في مجال الاورام. وكما يقترب المركز من عامه الرابع عشر لتأسيسه فقد اعتبره الكثير من المختصين الدوليين بأنه مركز علاجي وعلمي مرموق يقدم خدمات عالية الجودة لمرضى الأورام في مجال العلاج الكيماوي والإشعاعي وجراحة الاورام والعلاج التلطيفي مستنداباحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال.

وفي تصريح لوسائل الاعلام قال معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي – وزير الصحة - : "يعتبر هذا المؤتمر فرصة سانحة للعاملين في القطاع الصحي وخصوصا العاملين في اقسام الاورام بالسلطنة للتعرف على ماهو جديد سواء التشخيص او العلاج او التأهليل للمصابين بالأمراض السرطانية؛ فهناك محاضرين من عدة دول وسيتم التطرق إلى تقنيات جديدة للتشخيص والعلاج خلال المؤتمر، ونتمنى للقائمين على الخدمات الصحية في السلطنة خاصة في أقسام الأورام التوفيق والاستفادة من هذا المؤتمر".

يستهدف المؤتمر الجراحين والفئات الطبية المساعدة العاملن في مجال الأورام في القطاعين العام والخاص، وقد تم اعتماد محاضرات المؤتمر من قبل مجلس عمان للاختصاصات الطبية.

ويركز المؤتمر على  معالجة الأورام الأكثر انتشارا في السلطنة كسرطان الثدي والجهاز الهضمي ، كما يستعرض العديد من الأوراق العلمية في مجال تمريض الأورام والعلاج الاشعاعي والفيزياء الطبية النووية والعناية التلطيفية لمرض الأورام، ويحاضر فيه قرابة (35) محاضرا من السلطنة ومن مختلف دول العالم.

من جانب آخر قام معالي الدكتور وزير الصحة بتدشين الطابع البريدي الجديد الذي يحمل شعار مكافحة السرطان وتدشين التطبيق الالكتروني للهواتف الذكية للمركز الوطني للاورام ، وقام بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر، وفي ختام حفل الافتتاح قام معاليه بتكريم عدد من المحاضرين الدوليين المشاركين بالمؤتمر.

تجدر الاشارة إلى ان المؤتمر يعتبر حدث علمي سنوي يتطور كل عام  في محتوياته العلمية والاكاديمية ، و يركز على  معالجة الأورام ، كما أنه يستعرض أهم الإنجازات الطبية والعلمية  والاكتشافات الطبية التي لها تأثير إيجابي على حياة مرضى الأورام .



Comments