الاسيت ببليشر

سلامة الطفل نحو مستقبل صحي لعمان

سلامة الطفل نحو مستقبل صحي لعمان

سلامة الطفل نحو مستقبل صحي لعمان

21/11/2016

قام معهد عمان للتمريض التخصصي ممثلا في برنامج بكالوريوس تمرض صحة المجتمع بتنظيم فعالية مجتمعية بعنوان "سلامة الطفل نحو مستقبل صحي لعمان" و لمدة يومين في مسقط جراند مول بحضور الدكتور عبدالله بن راشد البطاشي عميد المعهد. تهدف الفعالية الى تثقيف المجتمع عن اللوائح الجديدة في قانون حماية الطفل العماني ومناقشة قضايا الطفل في السلطنة وتدابيرها الوقائية والتعرف على دور شرطة عمان السلطانية في حماية الطفل وتعزيز أهمية التوعية التربوية في سلامة الطفل وابراز دور الممرض في تعزيز صحة وسلامة الأطفال.وتشتمل الفعالية على معرض يتناول عدة مواضيع توعوية مهمة من ضمنها حقوق وسلامة الطفل في المركبة وسلامة الطفل في المدرسة و المنزل .

 وقد شاركت عدة جهات في تنظيم هذا المعرض التوعوي من ضمنها  جمعية التدخل المبكر وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة ودائرة الحماية الاسرية بوزارة التنمية الاجتماعية والجمعية العمانية للسلامة على الطرق ومعهد السلامة المرورية ودائرة الصحة البيئية والصحة المهنية بوزارة الصحة ومستشفى المسرة وغيرها من المؤسسات ذات الصلة، وتشتمل الفعالية أيضا على عروضاً للأطفال ومسابقات ثقافية ورسم على الوجوه وأنشطة تثقيفية أخرى لتعزيز صحة وسلامة الطفل. 

وستتبع هذه الفعالية يوم علمي يستهدف العاملين في القطاع الصحي لنشر الوعي بينهم وتقديم كل ما هو جديد في موضوع سلامة الطفل ويأتي هذا البرنامج المتمثل باليوم العلمي والفعالية المجتمعية من ضمن الفعاليات التي ينفذها طلبة وطالبات برنامج بكالوريوس تمريض صحة المجتمع وذلك لتدريبهم وتهيئتهم لدورهم كممرضي صحة المجتمع.

الجدير بالذكر أن برنامج بكالوريوس تمريض صحة المجتمع والذي يقوم بتنفيذه معهد عمان للتمريض التخصصي بالتعاون مع جامعة كارديف البريطانية سيتم ترقيته كبرنامج دبلوم عالي في تمريض صحة المجتمع في نفس المعهد في العام القادم.

 



Comments