Asset Publisher

Khoula New Building Opened

Khoula New Building Opened

Khoula New Building Opened


H.E. Dr. Ahmad Mohammed Al Saidi, Minister of Health opened yesterday  Monday the Khoula Hospital’s new building that consists of Outpatient Clinics, Rehabilitation, and Day Care Surgery. The building is new addition to the healthcare services delivered by the MOH in general and by the Khoula Hospital in particular. It confirms the principle of social responsibility among private sector institutions in supporting the multi-governmental projects since this project was supported by Suhail Bahwan Group.

The opening ceremony was commenced by a speech delivered by Dr. Ali Muhad Al Ma’shani, the hospital’s director general where he affirmed the shared purpose  of the unconditional cooperation between the government and private sectors to  promote all aspects of services in the Sultanates. Dr. Al Ma’shani pointed out that such unlimited support has resulted in the construction of one of most important project for the Ministry of Health to meet the current growing demands; that is Khoula’s new building.

At the end of the ceremony, H.E. Dr. Ahmad Mohammed Al Saidi, Minister of Health officially announced the new building open and then he and the attendees toured the new building’s sections.

The three-storey building cost OR 8 million and set in area of more than 11 thousands meter squares. The ground floor consists more than 33 clinic that offer services of 9 specilaties such as Neurology surgeries clinics, cosmetic surgery, hand, and general surgeries clinics, dressing clinics, diabetic foot clinics. These clinics would facilitate examination process and reduce the load of patients.  The ground floor also includes the largest swimming pool for Hydrotherapy (water cure) equipped with modern technology and rooms.

The first floor is specified for rehabilitation to provide therapies for all types of rehabilitation. It is considered the main largest center in the Sultanate containing the latest devices and equipment with the capacity to admit patients during the period of physical and rehabilitative therapy. It includes physiotherapy section with male and female wards, as well as Occupational rehabilitation facility, speech rehabilitation facility, and others. 

The third floor contains four operation theaters equipped with the newest devices and has two wards for male and female admission. It is set for receiving cases that require hospitalization for less than 24 hours duration after undergoing surgery.The section would reduce the waiting period for those requiring day surgeries.

It is worth noted that the Outpatient Clinics have already started receiving patients a month ago, while the Rehabilitation and Day Care Surgery sections started functioning at the beginning of the new year. 

The opening ceremony was attended by Sheikh Suhail Sailm Bahwan Al Mkhaini, Chairman of Suhail Bahwan Group, and number of the ministry’s senior officials.

الاسيت ببليشر

افتتاح المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى خولة

افتتاح المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى خولة

افتتاح المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى خولة

3/1/2017

أفتتح مساء أمس  الإثنين معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة ، المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل والعناية الجراحية النهارية  بمستشفى خولة ، و تعتبر هذه الأقسام اضافة جديدة للخدمات التي تقدمها مؤسسات وزراة الصحة بشكل عام و الخدمات المقدمة بمستشفى خولة على وجه الخصوص، كما انها تؤكد على مبدأ المسؤولية الإجتماعية بين مؤسسات القطاع الخاص في دعمها للمشاريع الحكومية المتعددة حيث يأتي هذا المشروع بتبرع سخي من مؤسسة سهيل بهوان.

وقد استهل الإفتتاح بكملة الدكتور علي بن محاد المعشني قال فيها :إن المتابع لخطابات مولانا السلطان قابوس حفظه الله ورعاه ، يجد حرصه وتوجيهه وتأكيده في أكثر من مناسبة على ضرورة  التعاون والمشاركة الفعالة بين قطاعي السلطنة العام منها والخاص  كون ذلك ذو أهمية متنامية في تعزيز وتنمية الخدمات والرقي بها كما ونوعا على كافة الأصعدة المختلفة من جوانب المجتمع في السلطنة، بما في ذلك التنمية الاقتصادية و الرعاية الصحية والرفاهية الاجتماعية وغيرها من القطاعات .

وكما تعلمون فإن لهذا التعاون أشكال ووسائل متعددة  كما أن له أهداف وغايات مختلفة. والشيخ سهيل من أبناء هذا الوطن الذين حققوا هذا التعاون بأرقى الوسائل وأسمى الغايات حين بسط يده بالتبرع  والعطاء غير المشروط واللامحدود والمستمر لوزارة الصحة في تنفيذ الكثير من مشاريعها و التي من ضمنها مشروع إنشاء مبنى العيادات التخصصية والتأهيل وعناية الجراحة النهارية في مستشفى خولة لتعزيز خدماته وتوسعتها لتواكب الطلب والحاجة الملحة والمتنامية لها. وأضاف المعشني : ومن هنا أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالانابة عن وزارة الصحة بجزيل الشكر والامتنان للشيخ سهيل على هذه البادرة الطيبة والعطاء غير المنقطع لوزارتنا خاصة ولمجتمعنا كافة فهذا ما عهدناه منه وما زلنا نعهده .

كما ان الشكر موصول لمعالي وزير الصحة الدكتور احمد السعيدي على اشرافه وتوجيهه المستمر وكذلك نشكر اصحاب السعادة لحضورهم حفلنا اليوم  وكما اخص بالشكر المديرية العامة لشؤون الهندسة والمشاريع تمثلها دائرة الهندسة في مستشفى خولة وعلى رأسها المهندس أحمد بن عامر على تفانيه في متابعة المشروع  والاشراف عليه.كما لا يسعني الا ان اتقدم بالشكر الجزيل لكل موظفي المديرية العامة لمستشفى خولة الذين ساهموا ويساهمون في تقديم الخدمات المنوطة بهم بكل جد ونشاط .

واخيرا وليس اخرا ندعوا الله عز وجل ان يديم علينا نعمة الامن والامان تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله .

وفي ختام الإفتتاح قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بقص الشريط معلنا افتتاح المبنى رسميا حيث استمع والحضور إلى شرح وافٍ عن مكونات المبنى و القيام بجولة في أقسام المبنى الجديد .

يضم المبنى الجديد الذي بلغت التكلفة الإجمالية له حوالي ثمانية ملايين ريال عماني والمقام على مساحة تزيد عن 11 الف متر مربع على ثلاثة طوابق الطابق الارضي يحتوي على أكثر من 33 عيادة تقوم بتقديم خدمات تسعة تخصصات مع توابعها مثل عيادات الأعصاب وجراحات الأعصاب وعيادات التجميل وجراحات اليد والجراحة العامة وعيادات التضميد وعيادات قدم السكري حيث ستساهم بتسهيل انسايبية المرضى الذين يتم معاينتهم وتقليل الإزدحام عليهم ، كما يوجد فيه أكبر بركة مائية للعلاج المائي مزودة بأحدث الاليات والغرف.

أما الطابق الأول فهو مخصص للتأهيل بكافة أقسامه فهناك العلاج الطبيعي مع جناحين ( نساء ورجال ) لترقيد المرضى المقتصر ترقيدهم فقط لتلقي العلاج الطبيعي وهناك أيضا التأهيل المهني والنطقي وغيره ، و يعتبر هذا القسم المركز الرئيسي والأكبر بالسلطنة و يحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي .

ويشمل الطابق الثاني على  قسم الجراحات النهارية الذي يحتوي على أربعة غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة  والمعدارت اللازمة لعمليات اليوم الواحد أي  المخصصة لإستقبال الحالات التي تستدعي الترقيد لفترة أقل من 24 ساعة  بعد الجراحة ،حيث يوجد قسم للترقيد للنساء وآخر للرجال ، وهذا من شأنه أن يقلل من عملية الإنتظار .

الجدير بالذكر أنه بدأ فعليا العمل بالعيادات الخارجية واستقبال المرضى منذ قرابة الشهر ، أما قسمي التأهيل والعناية الجراحية النهارية فبدأت مع بداية العام الجديد ، حضر الإفتتاح الشيخ سهيل بن سالم بهوان المخيني وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة .



Comments