الاسيت ببليشر

الحلقة التعريفية حول اعداد المعاهد للمرحلة الثانية للاعتماد الأكاديمي

الحلقة التعريفية حول اعداد المعاهد للمرحلة الثانية للاعتماد الأكاديمي

الحلقة التعريفية حول اعداد المعاهد للمرحلة الثانية للاعتماد الأكاديمي

18/1/2017

 

تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي – وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط – عقدت وزارة الصحة ممثلة بقسم ضمان جودة التعليم في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية، صباح اليوم بدائرة التطوير المهني المستمر بالوطية حلقة تعريفية حول اعداد المعاهد للمرحلة الثانية للاعتماد الأكاديمي، بحضور عمداء ونقاط ارتكاز ضمان الجودة في المعاهد الصحية.

تسعى الحلقة التعريفية لتأهيل واعداد المعاهد الصحية للاعتماد الأكاديمي من خلال التعريف بالاحتياجات المطلوبة من المعاهد لإتمام الاعتماد الأكاديمي، التوعية بأهمية التقييم الذاتي للمعاهد قبل البدء بالاعتماد الأكاديمي الوقوف على الوضع الحالي وكيفية تحسينه ومساهمة المعاهد بمقترحاتها لوضع الخطة التفصيلية للإعداد والاعتماد الأكاديمي.

تضمن برنامج الحلقة على كلمة ترحيبية القتها الدكتورة ندى بنت حسين الموسى رئيسة قسم ضمان جودة التعليم اشارت فيها عن أهم أهداف الحلقة إقامة هذا الملتقى حتى يكون نقطة انطلاقة للمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة للعمل جنبا لجنب في اعداد الاعتماد الأكاديمي والتخطيط له والمقرر موعده قريبا بعام 2019، والتعريف بمبادئ الاعتماد المؤسسي وآلية إعداد المعاهد نحو الاعتماد المؤسسي.

كما القى حمود الخروصي كلمة توجيهية تطرق فيها إلى أهمية العمل المشترك بما فيه خدمة للمعاهد وتطوير الخدمات التعليمية من خلال تطبيق معايير الاعتماد والخروج بآليات وطرق التحضير للاعتماد المؤسسي.

تنوع برنامج الحلقة التعريفية على ثلاث جلسات علمية، حيث قدم الدكتور أحمد بن سالم العبري محاضرة تناول فيها عن أهم المعايير المؤسسية والتقييم التاريخي وآليات اجراءه والخطوات اللازم اتباعها من المعاهد الصحية باستخدام النماذج المعتمدة للتعليم، كما تطرق رضا بن تقي القبطان في محاضرته عن تدقيق جودة البرنامج التأسيسي والخطوات اللازمة للتحضير.

الجدير بالذكر تعتبر هذه المرحلة استكمالاً لما تم إنجازه في المرحلة الأولى، وتقييم الوضع الراهن ومعرفة التقدم المحرز من أجل تحقيق المعايير التي وضعتها الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي.

 



Comments