الاسيت ببليشر

مستشفى النهضة ينظم المؤتمر الوطني الثاني لطب الأطفال

مستشفى النهضة ينظم المؤتمر الوطني الثاني لطب الأطفال

مستشفى النهضة ينظم المؤتمر الوطني الثاني لطب الأطفال

26/2/2017

نظم مستشفى النهضة ممثلا في قسم صحة الطفل صباح امس السبت المؤتمر الوطني الثاني لطب الأطفال وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة خولة بنت الجلندى آل سعيد وحضور الدكتورة قمره بنت سعيد السريرية مديرة المستشفى، بمشاركة أكثر من 250 مشاركا ومشاركة من الأطباء وطاقم التمريض من مختلف محافظات السلطنة وذلك بفندق كراون بلازا بمسقط.

هدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات المعرفية ومواكبة آخر المستجدات في مجال طب الأطفال واستكمالا للمؤتمر الوطني الأول الي أقيم في سنة 2014 م.

بدأ المؤتمر بكلمة للدكتور وليد الرزيقي رئيس اللجنة المنظمة الذي تحدث عن برنامج المؤتمر وأهم الأهداف المرجوة من خلاله مثل: الإلتقاء مع كوادر طبية طموحة للتعرف على كل ما هو جديد في مجال صحة الطفل ومشاركة ذوي الخبرة في هذا المجال،

تضمن المؤتمر محاور متنوعة تتعلق بصحة الطفل حيث ألقيت محاضرات علمية حول الأمراض السلوكية لدى الأطفال، والحالات الحرج والتشوهات الخلقية للجهاز التنفسي للأطفال.

واختتم المؤتمر بثلاث حلقات عمل تنوعت حول علم السموم ومناقشة بعض حالات الطوارىء وإساءة معاملة الطفل.

وفي ختام الفعالية قامت راعية المؤتمر صاحبة السمو السيدة الدكتورة خولة بنت الجلندى آل سعيد بتوزيع الهدايا التذكارية للأطباء المحاضرين، كما تم تسليم هدية تذكارية إلى راعية المؤتمر.



Comments