الاسيت ببليشر

اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب

اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب

اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب

28/2/2017

تبدأ في العاصمة المصرية القاهرة غد الاربعاء أعمال اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب الذي تستضيفه ليومين جمهورية مصر العربية وتشـارك فيه السلطنة بوفـد رسمـي يرأسه سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني – وكيل وزارة الـصـحة للشؤون الصحية – .

يناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تتعلق بالقضايا الصحية ذات الاهتمام العربي المشترك ومن بينها : عرض التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي، شعار اليوم العربي للصحة لعام 2018، الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، الاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز (2014-2020)، مكافحة التبغ، التعاون العربي الدولي في المجال الصحي (الصيني - الهندي) ، تحسين صحة الأمهات والمراهقات والأطفال في المنطقة العربية، التشريعات الصحية، التكامل العربي في مجال الدواء، مقاومة مضادات الميكروبات وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال .

كما سيشارك سعادته بعد غد (الخميس) في اعمال الاجتماع المشترك لوزراء الصحة والبيئة العرب الذي سيناقش عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

          يذكر بانه اقيم اليوم (الثلاثاء) على هامش اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب الملتقى السنوي لاتحاد المستشفيات العربية .



Comments