الاسيت ببليشر

ختام حلقة العمل الأولى لإعداد القيادات الصحية

ختام حلقة العمل الأولى لإعداد القيادات الصحية

ختام حلقة العمل الأولى لإعداد القيادات الصحية

8/3/2017

اختتمت امس الثلاثاء بالمركز الوطني للسكري والغدد الصماء حلقة العمل الأولى لإعداد القيادات الصحية التي نظمتها وزارة الصحة لثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من العاملين بمستشفى النهضة .

رعى ختام الحلقة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي - وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – الذي قدم محاضرة حول القيادة وصناعة القرارات. سلط من خلالها الضوء على القيادة من منظور انقياد النفس باستخدام جاذبيات الفكر والفضول واليقين واللين والصبر والحدود.

وفي ختام اعمال الحلقة قام سعادته بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين .

استهدفت الحلقة مجموعة من الفئات الطبية والطبية المساعدة والإدارية والهندسية بمستشفى النهضة وأدار الحوار العلمي والنقاشات خلال فترة انعقادها ؛ أعضاء ملتقى القيادة وصناعة القرارات LDM++ الذين تم إعدادهم مسبقاً كمدربين في مجال القيادة والإدارة.

تضمنت مساقات حلقة العمل التخطيط لتجهيز صفوف تالية للإدارة، والطرق الناجحة لإدارة وقيادة التغيير، وآليات الإشراف والتفويض، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية، وبناء العلاقات المهنية المحققة للنتائج، والتواصل المهني الفعال، وإدارة الموارد المالية 0.

وبالإضافة الى التقديم التقليدي للمساقات ؛ تم إدراج أدوات تعليمية مبتكرة كالتمارين التطبيقية وسرد القصص ودراسة سيناريوهات حقيقية وافتراضية ومحاولة ايجاد حلول لها بتطبيق أدوات علمية مبنية على أدلة وبراهين علمية.

ركزت الحلقة في مضامينها العامة على تمكين الكوادر الصحية المشاركة في الحلقة بالكفايات الضرورية للقيادة الناجحة والفعالة بما يتاح لها من الموارد التي تم تحديدها مسبقاً خلال الدراسة العلمية التي أجرتها الوزارة. كما هدفت الى توفير أدوات تطبيقية تمكن المشاركين من العمل بروح الفريق الواحد والتحدث بلغة واحدة خلال إعداد الخطط المناسبة للإدارة والإشراف والتغيير والتخطيط لإعداد الصفوف التالية أو المستقبلية من الإداريين لضمان الاستمرارية والبقاء.

هذا ومن المؤمل عقد حلقات عمل مماثلة في مختلف محافظات السلطنة بما يتناسب والوضع الاداري لكل مؤسسة صحية والتي تم تحديدها سابقا في الدراسة المذكورة ,



Comments