الاسيت ببليشر

اجتماع معالي الوزير مع مدراء العموم

اجتماع معالي الوزير مع مدراء العموم

اجتماع معالي الوزير مع مدراء العموم

27/3/2017

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة –يوم الخميس الاجتماع الإداري الموسع والذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومدراء عموم الخدمات الصحية والمدراء التنفيذين للمستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسئولين بديوان عام وزارة الصحة. هذا وقد استهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرا إلى إن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع اراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي كما تضمن الاجتماع تسليط الضوء على عدد من الموضوعات منها الموارد البشرية ، والبعثات والمنح والإجازات الدراسية ، والمباني والمشاريع الجديدة ، والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف والحديث حول الموازنات .

وشمل الاجتماع عرض مرئي قدمه سلطان بن سعود المغيري مدير دائرة تنظيم وتصنيف وموازنة الوظائف بوزارة الصحة تضمن دراسة عن عدد العاملين في المديريات العامة بالمحافظات من شاغلي الوظائف الطبية والطبية المساندة حيث قال: كما هو معروف أن قطاع الصحي في السلطنة يحظى باهتمام كونه القطاع الأهم الذي يلامس حياة الإنسان وسعادته ومستقبل الأجيال .

و يعتبر الاستثمار في هذا القطاع هو الأهم والأنجح على المدى القريب والبعيد، لاسيما في العنصر البشري ، وحتى يتم ذلك يجب  تكثيف الجهود وتوظيف العقول والكفاءات البشرية في مكانها المناسب وحسب تخصص كلاً منها مما يتطلب عناية كبـيرة في تخطيط وإدارة هذه الموارد من أجل زيادة الإنتاجية في القطاع الصحي ، وذلك من منطلق أن الموارد البشرية هي المحرك الرئيس لتلبية الاحـتياجات الصحـية للمواطنين بـكفاءة وفاعلية.

وتتويجاً لهذه الجهود صدرقرار وزاري بتشكيل فريق عمل للموارد البشرية وأسند لهذا الفريق عدة مهام منها دراسة أعداد القوى البشرية بالمديريات العامة الخدمات الصحية بالمحافظات وتحديد الاحتياجات منها وإعادة توزيعها بحسب متطلبات العمل ومستوى الرعاية الصحية التي تقدم بكافة المؤسسات الصحية بكل محافظة.

 

كما ناقش الإجتماع الموسع تفعيل الهيكلة ومناقشة التغييرات على الهياكل المقترحة من قبل المديريات ، وتدارس معاليه مع الحضور عدد من المواضيع الإدارية والفنية ذات الصلة بسير الخدمات الصحية في البلاد . وفي ختام الاجتماع وجه معاليه الى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق و ثمن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل .

 



Comments