الاسيت ببليشر

التوقيع على ثلاث اتفاقيات تمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية

التوقيع على ثلاث اتفاقيات تمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية

التوقيع على ثلاث اتفاقيات تمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية

27/7/2017

وقعت وزارة الصحة صباح اليوم (الخميس) على ثلاثة اتفاقيات تمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية التابعة لها بمبلغ أكثر من (159) ألف ريال عماني، بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي -وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية- وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال رئيسها التنفيذي خالد بن عبدالله بن محمد المسن.

حيث نصت الاتفاقية الأولى على تمويل شراء أجهزة طبية لمركز غسيل الكلى في بوشر بمحافظة مسقط بمبلغ (136000) ريال عماني. فيما نصت الاتفاقية الثانية على تمويل شراء جهاز لتخطيط القلب وجهاز أمواج فوق صوتية لمركز صحي دما والطائيين بمحافظة جنوب الشرقية بمبلغ (14426) ريال عماني. أما الاتفاقية الثالثة فقد اختصت بتمويل شراء (70) كرسي قابل للطي لمرافقي المرضى بمستشفيات هيماء والدقم والجازر بمحافظة الوسطى بمبلغ (9100) ريال عماني.

وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل شراء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المؤسسات الصحية بالسلطنة.

من جانبه أكد خالد بن عبدالله بن محمد المسن – الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال – حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 جدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع السلطنة.



Comments