الاسيت ببليشر

بدء أعمال الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة الخليجية لتسعيرة الادوية

بدء أعمال الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة الخليجية لتسعيرة الادوية

بدء أعمال الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة الخليجية لتسعيرة الادوية

21/8/2017

بدأت اليوم الأثنين أعمال الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية المنبثقة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه السلطنة لثلاثة أيام .

حضر افتتاح الاجتماع الدكتور خالد بن محمد المشيخي  - مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة ظفار بوزارة الصحة - الذي القى كلمة رحب في بدايتها بالأعضاء المشاركين ثم تطرق بالحديث الى الاجتماع مؤكدا على أهمية المواضيع التي سيناقشها طوال فترة انعقاده، متمنيا في ختام كلمته للمشاركين طيب الاقامة في السلطنة ولأعمال الاجتماع التوفيق والنجاح.

من جانبه استعرض الدكتور هاجد بن محمد – نائب مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون – اهمية دور اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية بالمجلس وجهودها المستمرة وما حققته من انجازات خلال الفترة الماضية لا سيما في مجال خفض اسعار الادوية وتوفيرها.

          بدوره سلط الدكتور محمد بن حمدان الربيعي – مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة – الضوء على التكامل الخليجي في تسعيرة الادوية وتعضيد دور القطاع الخاص ، والتحديات التي تواجه اللجنة كالمستجدات والمتغيرات العالمية فيما يختص بارتفاع أسعار الادوية وتوفرها.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي يعقد بمنتجع روتانا صلالة مجموعة من المواضيع من بينها : مناقشة جميع القرارات الوزارية والتنفيذية الخاصة بتنظيم عمل اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية ، والاعتراضات المقدمة من الشركات، وما تم بخصوص تسعير المستحضرات المعلقة.

كذلك يتم خلال الاجتماع استعراض دراسة قواعد التسعيرة الخليجية ، ومناقشة توحيد سعر المستحضرات المقدمة من السعودية والسلطنة ، وجدول اجتماعات واعمال اللجنة للمراحل القادمة  .

 

 



Comments