الاسيت ببليشر

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء وحدة للعناية المركزة وجناح للنساء بمستشفى جعلان بني بو علي

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء وحدة للعناية المركزة وجناح للنساء بمستشفى جعلان بني بو علي

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء وحدة للعناية المركزة وجناح للنساء بمستشفى جعلان بني بو علي

10/9/2017

تم مؤخراً بولاية جعلان بني بو علي التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء وحدة للعناية المركزة وجناح للنساء متكامل بالإضافة إلى أشعة مقطعية وتلفزيونية حديثة ومتطورة ذات 64 شريحة في مجال تشخيص الحالات المرضية لمستشفى جعلان بني بوعلي " بتكلفة إجمالية 700 الف ريال عماني.

وقعت الاتفاقية بين وزارة الصحة والمتبرع المواطن صالح بن علي الزرعي من أبناء ولاية جعلان بني بوعلي برعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي جعلان بني بوعلي وسعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي جعلان بني بوحسن ومدراء دوائر المؤسسات الحكومية والعسكرية والأهلية وعضو مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ممثلي وشيوخ ورشداء الولاية وذلك بمكتب سعادة شيخ والي الولاية.

وقع الإتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سلطان بن سيف السعدي مديرعام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية والمواطن صالح بن علي الزرعي صاحب المبادرة الأنسانية الخيرية للمشروع الصحي .

وقال سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية باسم وزارة الصحة وجميع العاملين في القطاع الصحي نتقدم بالشكر الجزيل  للمواطن صالح  بن علي الزرعي على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة والتي ستحقق خدمة جليلة لشريحة كبيرة من أبناء المجتمع من خلال تقديم رعاية صحية تشخيصية وعلاجية على مستوى الولاية والمحافظة .

 مؤكدا بأن وزارة الصحة تسعى جاهده لتوفير خدمات صحية وعلاجية للمواطنين والمقيمين على ارض الوطن وأن القطاع الصحي يحتاج الى شراكة مجتمعية من أبناء الوطن كون أن هذا القطاع طريقة طويل ومستمر فهو بحاجة إلى وقفت وتكاتف الجميع.

واوضح مديرعام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية سلطان بن سيف السعدي بأن هذا المشروع سيتم على مرحلتين المرحلة الأولى عملية توفير أجهزة أشعة مقطعية واشعة تلفزيونية بقيمة  300 الف ريال عماني  لمستشفى جعلان بني بوعلي سيكون جاهز في نهاية شهر نوفمبر القادم ، أما المرحلة الثانية من المشروع يشمل على إنشاء جناح للعناية المركزة بسعة 10 أسرة و جناح للنساء بسعة سريرية 16 سرير والتي سيتم الإنتهاء منها في نهاية 2018 م.

واشار سلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية  بأن المشروع الصحي سيساهم في توفير وتقديم سرعة الخدمات التشخيصية والعلاجية للحالات المرضية من خلال أجهزة الأشعة المقطعية والتلفزيونية التي تساعد في الأكتشاف المبكر للحالات المرضية المختلفة وأيضا توفير عناء مسافة الطريق من ولايات قطاع جعلان إلى ولاية صور بالإضافة وسرعة حركة المواعيد وأيضا قدرة إستيعاب مستشفى جعلان بني بوعلي للحالات المرقدة بجناح النساء وكذلك توفير عناية مركزة متكاملة بطواقم طبيه وتمريضية وفنية مؤهلة ومدربة كما سيخدم المشروع ولايات قطاع جعلان الثلاث .

وقد أوضح المواطن / صالح بن علي الزرعي صاحب المبادرة الإنسانية الخيرية للمشروع بأن هذا المشروع يأتي في إطار مشاركتة المجتمعية للإسهام في خدمة الوطن والمواطن والمقيم والعمل على وتنمية وتحسين أداء الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى جعلان بني بوعلي ومستشفيات ولايات قطاع جعلان الثلاث  المجاورة وفي ختام التوقيع قام سعادة سعيد محمد الساعدي بتقديم هدية تذكارية ل صالح الزرعي .



Comments