الاسيت ببليشر

افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة

افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة

افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة

27/9/2017

افتتح صباح امس الثلاثاء سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وحدة أشعة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة و التي جاءت بتمويل سخي  من شركة تنمية نفط عمان .

و تستخدم تقنية التصوير بالمجال المغناطيسي كوسيلة تشخيص متقدمة لفحص الاعضاء والانسجة داخل الجسم  بالاضافة لإستقبال مرضى محوليين من المستشفيات المرجعية في المناطق وتحتوي على جهاز يستخدم المجال المغناطيسي 1.5 تسلا.

وقد أشاد  الدكتور علي بن محاد المعشني مدير عام مستشفى خولة بالمسوؤلية الإجتماعية التي تتمتع بها المؤسسات المختلفة بمساهمتها بدعم مثل هذه المشاريع في القطاع الصحي  كنوع من الشراكة ، موضحا بأن الجهاز يعتبر من الأجهزة المتطورة كثيرا التي باتت تستخدم في كثير من المؤسسات االطبية المختلفة والذي يستخدم المجال المغناطيسي 1.5 تسلا ، وهو يعتبر اضافة لوحدة الرنين المغناطيسي ( 3 تسلا) ومن شان استخدامه في الوحدة التقليل من مواعيد الإنتظار .

بدوره قال عبدالأمير بن عبد الحسين العجمي  المدير التنفيذي لشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان : تأتي مساهمة الشركة بوحدة الرنين المغناطيسي في مستشفى خولة ضمن برنامجها للاستثمار الاجتماعي، وجهودها الرامية إلى رفع المعاناة عن المرضى وتعزيز الخدمات الصحية في البلاد التي تشهد نقلة نوعية كماً وكيفاً في كافة المستويات الوقائية والعلاجية والتشخيصية والتأهيلية .

الجدير بالذكر أن هذه الوحدة  التي بدأ التشغيل فيها منذ قرابة الستة أشهر تعتبر اضافة نوعية للخدمات التخصصية بمستشفى خولة وستكون لها دور في سرعة التشخيص وتقليل قوائم الإنتظار، وهي تعتبر ثمرة من ثمار التعاون والشراكة الدائمة بين وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان  ، سواء للمشاريع السابقة أو المشاريع التي هي قيد الإنشاء .



Comments