الاسيت ببليشر

اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة

اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة

اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة

28/9/2017

 

ترأس سعادة الدكتور/ علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط صباح اليوم الخميس اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة بحضور مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة وذلك في قاعة الاجتماعات بمستشفى الرستاق.

وألقى سعادة الدكتور وكيل شؤون التخطيط – رئيس اللجنة – كلمة الافتتاح التي أوضح من خلالها بأن الاجتماع يهدف إلى متابعة سير العمل بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة ، والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ وتطوير العمل على مستوى المحافظة وتقديم الدعم اللازم.

وثمن سعادته في كلمته جهود جميع العاملين على تقديم وتجويد العمل الصحي مشيرا إلى النجاح الذي حققته المحافظة في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة.

تم خلال الاجتماع استعراض وضع الخدمات الصحية والموارد البشرية العاملة بالمحافظة، والجهود القائمة في مجال الأمراض غير المعدية وخصوصا برنامج التحكم بالسكري، ووضع خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية بالمحافظة.

إضافة لذلك، استعرض الاجتماع مقترح مديرية الخدمات الصحية حول إنشاء مركز متخصص لعلاج مرض السكري يخدم سكان المحافظة، وتحديات قسم النساء والولادة بمستشفى الرستاق.

من جانبه، استعرض الفاضل/ محمد العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة مقترح إقامة ندوة وطنية لتعزيز الصحة بالمحافظة تشارك بها كل الجهات المعنية بالصحة العامة، ودور اللجان الصحية بالمحافظة، وخطط دعم الصحة وإشراك المجتمع وتعزيز الشراكة بين القطاعات الخاصة والأهلية.

تجدر الإشارة بأن انعقاد جلسات هذه اللجنة جاء بعد إصدار معالي وزير الصحة قراراً وزارياً يقضي بإنشاء لجان مركزية تسمى "لجان التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بالمحافظات" وذلك ضمن جهود وزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي والخطط التنموية والاستراتيجية للخدمات الصحية بالمحافظات والعمل على ضمان تحقيق أقصى مستويات الجودة في الرعاية الصحية، ومتابعة خطط التأهب الوبائي والاستجابة الطبية والصحة العامة في حالات الكوارث والأزمات، وتدعيم التعاون والتواصل مع القطاعات الحكومية والأهلية والمجتمع بالمحافظات، والقيام بزيارات ميدانية للمؤسسات الصحية في المحافظات لتعزيز جوانب القيادة والإشراف والجودة في تقديم الخدمات الصحية، وتوفير الدعم اللازم لتحقيق التنمية الصحية من خلال التعرف على التحديات والفرص المتاحة في شأن تقديم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظات.

 



Comments