الاسيت ببليشر

مستشفى خولة ينظم فعالية يوم التوعية للعلاج التنفسي

مستشفى خولة ينظم فعالية يوم التوعية للعلاج التنفسي

مستشفى خولة ينظم فعالية يوم التوعية للعلاج التنفسي

26/10/2017

نظم مستشفى خولة ، ممثلا بدائرة التخدير والعناية المركزة  صباح اليوم الخميس فعالية ( يوم التوعية للعلاج التنفسي ) بحضورالدكتورعلي بن محاد المعشني ــــ مدير عام مستشفى خولة وعدد من المسؤولين بالمستشفى .

الفعالية بدأت بكلمة ألقتها رقية بنت عبد الله الحارثية رئيسة قسم العلاج التنفسي بالمستشفى أوضحت فيها أن العناية التنفسية تعد أحد مجالات الرعاية الصحية الضرورية في أي نظام صحي ـ وأشارت أن هذا التخصص يعتبر من التخصصات الجديدة  في السلطنة التي تهتم بصحة وظائف القلب والرئة بتطبيق الأسس العلمية التي تعمل على الوقاية من الإضراب المزمن والحاد للجهاز التنفسي.

وأضافت بأن اخصائي العلاج التنفسي متخصص في التعرف على الأسس العلمية لفسيولوجيا الجسم والأمراض القلبية والرئوية واستخدام الأجهزة الحديثة والهندسة الطبية وخبرته تساعده على اجراء تقييم للمرضى ذوي الاضطرابات الرئوية والقلبية ومعالجتهم بفاعلية  ويقوم بعلاج المرضى بجميع الفئات العمرية ما بين حديثي الولادة والأطفال والكبار والمسنين.

   كما أشارت الحارثية إلى أن أخصائي العلاج التنفسي يعمل في أقسام الطوارئ والعناية المركزة لحديثي الولادة والكبار، مختبر وظائف الرئة واضطرابات النوم كما يوجد أيضا  في العيادات التخصصية لأمراض الصدر والرعاية المنزلية ، واضافت أن جميع دول العالم تحتفل بأسبوع العلاج التنفسي في نهاية أكتوبر من كل عام وأنه يتم فيه تبادل الخبرات العلمية العلاجية وإبراز مهارات أخصائيي العلاج التنفسي، ويسعى قسم خدمات العلاج التنفسي في مستشفى خولة دائما إلى الرقي بالخدمات الصحية علميا وعمليا راجين التوفيق من المولى عز وجل في خدمة هذا الوطن المعطاء عمان.

في ختام اليوم التوعي التنفسي قام الدكتورعلي بن محاد المعشني ــــ مدير عام مستشفى خولة  بتكريم المجيدين من موظفي قسم العلاج التنفسي بالمستشفى .

 هذا قد أقيم على هامش الفعالية معـرض توعوي تركزت أركانه على أعمال القسم والخطوات المتبعة فـيه لـعـلاج المرضى.



Comments