الاسيت ببليشر

حصول المديرية العامة للتموين الطبي على عضوية الاتحاد الدولي للجمعيات الصيدلانية

حصول المديرية العامة للتموين الطبي على عضوية الاتحاد الدولي للجمعيات الصيدلانية

حصول المديرية العامة للتموين الطبي على عضوية الاتحاد الدولي للجمعيات الصيدلانية

29/10/2017

 

حصلت المديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة على عضوية الاتحاد الدولي للجمعيات الصيدلانية The International Pharmaceutical Federation (FIP) بصفة مراقب.

وقد تم إعلان ذلك خلال انعقاد المؤتمر السابع والسبعون للاتحاد الدولي للجمعيات الصيدلانية بمدينة سيئول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية بعد التصويت من قبل أعضاء الاتحاد.

وكانت المديرية قد حصلت على هذه العضوية بسبب تنظيمها مؤتمرات دولية للرعاية الصيدلانية سنويا خلال الأعوام السبعة الماضية شارك فيها خبراء وعلماء من المنظمات والجمعيات الصيدلانية العالمية بما فيها الاتحاد الدولي للجمعيات الصيدلانية (FIP). وكذلك مشاركة المديرية في مؤتمرات الاتحاد العالمية.

ويعتبر الاتحاد العالمي للجمعيات الصيدلانية (FIP) منظمة غير حكومية ذات صلة وثيقة مع منظمة الصحة العالمية وقد انشئ عام 1912م ومقره هولندا ويهدف إلى دعم وتطوير التعليم المهني والممارسة الصيدلانية.

يضم الاتحاد في عضويته أكثر من (140) جمعية ومؤسسة أكاديمية تمثل ثلاثة مليون من الصيادلة وعلماء الصيدلة من مختلف أنحاء العالم، ويتيح الانضمام لعضوية الاتحاد الوصول لقاعدة المعلومات والمكتبة الإلكترونية وكافة السياسات والإرشادات الصادرة من الاتحاد في مجال الرعاية الصيدلانية وتقديم المنح لدعم التعليم المهني والبحث العلمي وغير ذلك من مزايا علمية.

وتسعى وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي للارتقاء بمستوى الرعاية الصيدلانية المقدمة بالمؤسسات الصحية التابعة للوزارة من خلال تعزيز قنوات التواصل مع المؤسسات العالمية المختصة بشئون الممارسة الصيدلانية.



Comments