الاسيت ببليشر

مستشفى النهضة ينظم فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصدفية

مستشفى النهضة ينظم فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصدفية

مستشفى النهضة ينظم فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصدفية

29/10/2017

  نظم مستشفى النهضة ، ممثلا في قسم الامراض الجلدية والتناسلية وبالتعاون مع قسم التثقيف الصحي صباح اليوم الاحد فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصدفية الذي يصادف الاحتفال به يوم 29 أكتوبر من كل عام .

 الفعالية أقيمت بحضور الدكتورة قمرة السريري مديرة مستشفى النهضة وعدد من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة والعاملين وزوار المستشفى ، وأقيمت عند المدخل الرئيسي للمستشفى .

  ، الى جانب توزيع عدد من الجوائز على الزوارpso  - Takكما خلال فعالية الاحتفالية  تدشين جهاز

 الفعالية التي استمرت ليوما واحدا اشتملت على إقامة معرض توعوي تثقيفي ، توزعت اقسامه على عدة أركان منها ركن للاستبيان لتعريف المرضى وزوار المستشفى على مدى تاثير مرض الصدفية على حياة الانسان المريض اليومية ، وركن لتقديم عرض مرئي عن مرض الصدفية ، وركن للتوعية وارشاد مع توزيع منشورات وملصقات توعوية تثقيفية للزوار .

وحول الفعالية قالت الدكتورة عبلة الإسماعيلي رئيسة قسم الامراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة أن احتفالية الفعالية التي نظمها القسم بالمستشفى هي تعد ليست الأولى من نوعها ، حيث سبق وأن نظم القسم فعالية مماثلة للاحتفال باليوم العالمي للصدفية في السنوات الماضية ، وان فعالية هذا العام شهدت مشاركة وحضور مجيد من زوار المستشفى .

 وأضافت بأن مرض الصدفية هو يعد من الامراض المزمنة التي قد تصيب جسم  الانسان ، وقد يصيب المفاصل وذلك من تلقاء نفسه ، كما أنه يحدث نوع من عدم التوازن في خلايا الدم البيضاء التائيه ، و ينتج عن زيادتها في حدوث بقع حمراء خشنة مع قشور فضية اللون ، قد تصيب مناطق الجلد في الرأس وفي أي جزء من أجزاء الجسم ، بما فيها الوجه ، وقد يؤثر ذلك أيضا على الأظافر وعلى الكوعين والركبتين ).

وأضافت الدكتورة عبلة الإسماعيلي أنه يوجد في اشخاص قد تظهر عليهم في الجلد فقط ، ومعها يبدأ في التطور  لاحقا ليصل للمفاصل والعكس صحيح ، وتمنت الصحة والسلامة لجميع المرضى.

 



Comments