الاسيت ببليشر

مديرية مسقط تنظم فعالية ماراثون بمناسبة اليوم العالمي للمشي

مديرية مسقط تنظم فعالية ماراثون بمناسبة اليوم العالمي للمشي

مديرية مسقط تنظم فعالية ماراثون بمناسبة اليوم العالمي للمشي

12/11/2017

نظمت وزارة الصحة ، ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط  يوم أمس  السبت احتفالية بمناسبة اليوم العالمي المشي ، الذي يصادف الاحتفال به يوم 11 من نوفمبر من كل عام   والذي أتى ضمن فعاليات الحملة الوطنية للنشاط البدني التي تبنتها الوزارة هذا العام2017 ، وضمن الحملة التثقيفية التوعوية لمرض السكري التي بدأت اعتبارا من الخامس وستستمر حتى السادس عشر من نوفمبر الحالي ، وشاركت فيها عدد من المؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة لمحافظة مسقط  .

الفعالية أقيمت تحت رعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد وبحضور الدكتورة فاطمة العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، وعدد من أصحاب السعادة الولاء والشيوخ وبمشاركة واسعة من مختلف أفراد المجتمع الذين تفاعلوا بشكل كبير مع أجواءها وما صاحبها من اقامة لفعاليات متنوعة بمنتزه شاطي العـذيبة  ، بما فيها الماراثون.

وخلال الفعالية القت الدكتورة هدى أنور اللواتي مديرة الرعاية الصحية الاولية بمديرية محافظة مسقط كلمة رحبت فيها برعاية المناسبة جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد  وبالحضور ، واشارت بأن اقامة الاحتفالية هذه أتت ضمن فعاليات الحملة التوعوية التثقيفية حول مرض السكري واليوم العالمي للمشي الذي يصادف الاحتفال به يوم 11 من نوفمبر من كل عام ، وضمن الحملة الوطنية للنشاط البدني الذي تبنته الوزارة مع بداية العام الحالي .

 واشادت في الاخير بالمشاركة الجيدة من قبل  عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في انجاح اقامة الفعالية ، وتفاعل مختلف شرائح المجتمع من خلال مشاركتهم الايجابية  في فقراتها.

  وقد اشتملت الفعالية على اقامة أنشطة تثقيفية وتوعوية ومسابقات وغيرها من الأنشطة الأخرى ، كما صاحبها تنظيم معرض احتوى على عدة أركان متنوعة ، وذلك بمشاركة عدة قطاعات حكومية وخاصة لها علاقة بالغذاء الصحي وبممارسة الرياضة وبفحص السكري وقياس الضغط وعلاج شامل لنحت الجسم وركن لرعاية صحة الوالدين ( المسنين ) وركن عن المخاطر الناجمة عن قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة ، وركن عن كيفية ممارسة رياضة المشي بالشكل الصحيح ، بعدها تم تقديم عرض مسرحي عن مرض السكري قدمها طلبة معهد عمان للتمريض .

في الختام قامت جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد بتكريم  الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت بجهودها الكبير على أنجاح هذا الحدث  ، كما قامت بتكريم أكبر رجل مسن وأكبر امرأة مسنه شاركا في الفعالية  ، بالإضافة إلى تكريم أصغر طفل شارك في الفعالية .

ويأتي اقامة هذا الاحتفال ليعزز ويساهم في ترسيخ أهمية النشاط البدني للجميع وخاصة مرضى السكري ، حيث وجدت الدراسات أن 37% من سكان السلطنة لديهم خمول بدني . 

 هذا ويعد النشاط البدني وخاصة ممارسة رياضة المشي من وسائل العلاج الضرورية ضمن حزمة لعـلاجات هـذا المرض المزمن .

 

 



Comments