الاسيت ببليشر

استقبال الوزير لطالبين مرشحين من اليونسيف ضمن الإحتفال باليوم العالمي للطفولة

استقبال الوزير لطالبين مرشحين من اليونسيف ضمن الإحتفال باليوم العالمي للطفولة

استقبال الوزير لطالبين مرشحين من اليونسيف ضمن الإحتفال باليوم العالمي للطفولة

14/11/2017

استقبل صباح امس الأثنين معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة ، طالب وطالبة تم اختيارهما من قبل منظمة اليونسيف وذلك ضمن الأنشطة التي  يقوم بها مجموعة من الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي للطفل والذي تشارك فيه السلطنة دول العالم في العشرين من شهر نوفمبر من كل عام .

 ومن ضمن فعاليات الاحتفال تم الإعداد لبعض الأنشطة منها  إجراء عدد من المقابلات مع أصحاب المعالي الوزراء، أو قضاء يوم واحد مع المديرين التنفيذيين في القطاع الخاص؛ لمعرفة طريقة إدارتهم للأعمال المنوطة بهم، وكذلك سيقوم الأطفال بتنظيم مسيرة مشي في اليوم العالمي للطفل .

وقد قامت الطالبة نجاة بنت علي بن حسين البلوشية ( 15 سنة ) من مدرسة السيب العالمية، و الطالب سامي بن خالد السيابي ( 12 سنة ) من مدرسة عزان بن قيس العالمية بتوجيه عدد من الأسئلة لمعاليه ، كالنصائح التي يقدمها معاليه من خبرته لتحقيق أهدافهم في مسيرتهم الأكاديمية و العملية مستقبلا ، وأهم التحديات في العمل وكيفية التغلب عليها، وأهم البرامج الصحية التي تخصصها وزارة الصحة من أجل صحة الأطفال .

ويُذكر أن مثل هذه الأنشطة من شأنها توجيه الأطفال ليصبحوا قادة للمستقبل ، واظهار مهارات الأطفال في إدارة الحديث والثقة وزرع الطموح للوصول للمناصب العليا بالمجتمع.

الجدير بالذكر أن المنظمة الدولية للطفولة والأمومة (اليونيسيف) ستحتفل في العشرين من شهر نوفمبرالجاري باليوم العالمي للطفل، حيث تم اختيار هذا التاريخ ليتزامن مع اليوم الذي تم فيه اعتماد اتفاقية حقوق الطفل، و في هذا اليوم سيتحدث الأطفال عن تجربة تواصلهم مع أصحاب المناصب عليا في مجالات عديدة منها الإعلام، والسياسة، والتجارة، والرياضة، والصحة، والترفيه من أجل تسليط الضوء على أهم التحديات ، كما سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات للاحتفال باليوم العالمي للطفل.

الجدير بالذكر فإن منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة ( اليونسيف ) بالتعاون مع وزارة التربية ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية ستحتفل في العشرين من نوفمبر الجاري باليوم العالمي للطفل. 



Comments