الاسيت ببليشر

تكريم الموظفين في برنامج الريادة

تكريم الموظفين في برنامج الريادة

تكريم الموظفين في برنامج الريادة

16/11/2017

احتفلت وزارة الصحة صباح امس الأربعاء بمنتجع كراون بلازا صلالة تكريم الموظفين المتأهلين في مبادرات برنامج الريادة بالوزارة، وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبحضور معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

  وتضمن برنامج الاحتفال على عرض مرئي حول الملتقى السنوي للريادة، حيث القت الدكتورة فاطمة بنت محمد باقر العجمية مديرة عام للمديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة اشارت فيها: ان جائزة المبادرات الصحية ريادة تحتفل بنسختها الثالثة بتكريم كوكبة من موظفي وزارة الصحة من مختلف المحافظات معتبرة إياهم ثمرة من ثمار مشروع الريادة، وايمانا بالكادر البشري هو الرصيد الحقيقي للمؤسسة.

 وأضافت: للمبادرة اهداف مختلفة تسعى لتنمية مهارات الموظفين والاستفادة من آرائهم واشراكهم في بناء المنظومة الادارية تخطيطا وتنظيما وقيادة.

 كما تهدف المبادرة الى تحفيز الموظفين على تقديم اقتراحات ومبادرات غير مسبوقة في المجال الاداري والمالي، حيث يقاس نجاح تلك المبادرات بإمكانية وقابلية تطبيقها واسهامها في تطوير اساليب العمل وتحسينها.

 واستطردت الدكتور فاطمة في كلمتها في تعريف مصطلح المبادرة والريادة وما يحوزانه من اهتمام كبير من قبل مسئولي الاعمال وجوانب التفريق بينهما، وحصرت فئات المبادرات في ثلاث فئات مبادرات بناءة تؤدي الى احداث تغيير ملموس ومبادرات ممتازة وذات تأثير ملموس على المديين القريب والمتوسط، والمبادرات المستوحاة وهي عبارة عن تطويع لتجارب مشابهة.    

 واستعرض الاحتفال ثماني مبادرات صحية فائزة خلال عامي 2015-2016 وهي متعددة ومتنوعة في مجالاتها الإدارية والفنية، وقد استعرضت مبادرات تحديث الية تحصيل رسوم تسجيل المراجعين بالمؤسسات الصحية، ومشرع لجنة الاعلام الاجتماعي ومبادرة تطبيق نظام الماسح الضوئي لإدارة المخزون ومشروع نبض العافية ومشروع التدريب الالكتروني عن بعد وغيرها من المبادرات المجيدة.

 وقام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بتكريم المبادرات المجيدة في برنامج ريادة والشركات الداعمة شركة ريسوت للإسمنت، وشركة صلالة للميثانول. 

 



Comments