الاسيت ببليشر

تحت شعار " مجتمع يحتضن الجميع "

تحت شعار

تحت شعار " مجتمع يحتضن الجميع "

10/12/2017

احتفلت وزارة الصحة ، ممثلة في المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية ( قسم التأهيل ) وبالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس مساء أمس السبت الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة ، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجه آل سعيد رئيسة جمعية رعاية الأطفال المعوقين ، وذلك بفندق جراند مول .

الاحتفالية اشتملت على اقامة معرضا ، احتوت أركانه على ابراز اهم نماذج وانجازات اصحاب الاعاقة مهنيا واكاديميا.

وقد القت سامية الرئيسية رئيسة قسم خدمات التأهيل بوزارة الصحة كلمة اكدت فيها على أهمية الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لنتذكر دايما وابدا أن تكاملنا وتطورنا كمجتمع يعتمد أولا وقبل كل شئ على القدرة على احتضان جميع الفئات مهما تفاوتت احتياجاتها واختلفت أشكالها

وأضافت الرئيسية بما أن أصحاب الإعاقة ، يمثلون شريحة غير قلية من  أفراد المجتمع بالسلطنة ، فكان لابد أن يتم الاحتفاء بهم  والعمل على استعراض انجازاتهم المجيدة التي سجلوها بالفترة الماضية ، والاشادة بعطائهم المثمر في المجتمع ، وذكرت أن الإعاقة هي ليست حالة جسدية أو واقعا اجتماعياً بل هي طريقة تفكير .

هذا .. وقد شاركت في تنظيم المعرض كلا من أقسام التأهيل بالمستشفيات التابعة للوزارة بمحافظة مسقط ، ومستشفى جامعة السلطان قابوس وعمادة شؤون الطلاب ( قسم شـؤون الطلبة ذوي الإعاقة ) بجامعة السلطان قابوس   بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الإفـراد ذوي الإعاقة .

وقد حمل احتفال هذا العام 2017 شعار " مجتمع يحتضن الجميع " وأتى ذلك تأكيدا على أهمية تهيئة المجتمع ومؤسساته الرسمية والخاصة لاحتضان هذه الفئة العمرية التي تمثل شريحة ليست بقليلة من المجتمع اذا تم تأهيلها واحتضانها في نفس الوقت.

في ختام الاحتفالية قامت صاحبة السمو السيدة حجيجه آل سعيد رئيسة جمعية رعاية الأطفال المعوقين بتكريم المنظمين والمشاركين فيها ، إلى جانب تكريم كافة الجهات والافراد الذين قاموا بالمساهمة في تنظيمها .

 



Comments