الاسيت ببليشر

افتتاح المرحلة الثانية للشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة

افتتاح المرحلة الثانية للشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة

افتتاح المرحلة الثانية للشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة

10/1/2018

 

رعى صباح اليوم معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة حفل افتتاح المرحلة الثانية لمصنع  الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة بمنطقة ريسوت الصناعية بمحافظة ظفار بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة المستشاريين وجمع من المدراء العموم بمحافظة ظفار.

بدأت الأحتفالية بتلاوة عطره من الذكر الكريم تلتها كلمة ألقاها جاديب سنج الرئيس التنفيذي لشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة قال فيها: انه في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  حفظه الله ورعاه وعملاً برؤيته الثاقبة في تطوير الصناعات الوطنية العمانية  تأسست الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة عام 2001 ( مجموعة البهجة) لصناعة الدواء في السلطنة وتوفير نوعية جديدة من الدواء ذا جودة وبأسعار مناسبة في متناول الجميع.

وأضاف: خلال 16سنة الماضية تطورت الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلية من شركة محلية صغيرة لشركة عالمية شاملة تلعب دوراً بارزاً في المنطقة ، حظيت باعتماد وموافقة المؤسسات الرسمية في المنطقة مثل وزارة الصحة ومجلس التعاون الخليجي والعديد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا ، ودولياً مثل المؤسسات والوكالات مثل USFDA الأمريكية وMHRA  البريطانية وأوروبا ، وTGA الأسترالية وMCC  جنوب افريقيا وكذلك الألمانية.

وأردف: ان الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة تعتبر الشركة الوحيدة في الخليج الموردة للهرمونات لألمانيا وبعض الدول الأوربية وكذلك تعتبر شركتنا من أكبر الموردين للأقراص الفوارة لأوروبا ، ولقد قمنا بصناعة وتوفير الأقراص الفوارة المحببة لعامة الناس وثبتنا موقعنا في دول مجلس التعاون الخليجي كأكبر مصنع لهذا المنتج.

وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بإزالة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ومن ثم قام معاليه والحضور بجولة تفقدية داخل المصنع واستمع من القائمين عليه الى شرح واف عن مكوناته والية العمل فيه.

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأدوية بالسلطنة وتقوم بتزويد السوق المحلي بالأدوية وكذلك تساهم في تطوير الصناعات العمانية التي ترفد الاقتصاد الوطني العماني وتعزز من خبرات العاملين بالشركة.

 

 



Comments