الاسيت ببليشر

حملة التبرع بالدم بديوان عام الوزراة

حملة التبرع بالدم بديوان عام الوزراة

حملة التبرع بالدم بديوان عام الوزراة

23/1/2018

نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة خدمات بنوك الدم صباح اليوم (الثلاثاء) حملة التبرع بالدم، بحضور عدد من موظفي وزارة الصحة، وذلك ببهو ديوان عام الوزارة.

وقد هدفت الحملة إلى تفعيل برامج التوعية بأهمية التبرع بالدم والآثار الصحية المترتبة على المساهمة في ذلك، ونشر الوعي حول أهمية تأمين مخزون جيد من الدم كفيل بإنقاذ حياة العديد من الأشخاص وبالتالي ترك بصمة إيجابية في المجتمع.

الجدير بالذكر لقد شارك عدد من موظفي الوزارة في هذه المبادرة وخضعوا لفحوصات طبية كفحص مستويات الهيموجلوبين وضغط الدم والوزن، حيث أن عملية التبرع بالدم عملية بسيطة يتم سحب كمية 450 مليليتر من دم المتبرع أي ما يعادل 7% من حجم الدم الكلي داخل الجسم ويتم تعويض هذه الكمية في خلال 24 ساعة بعد التبرع عن طريق شرب كمية وفيرة من السوائل وعدم بذل مجهود عضلي من جري أو رياضة والعملية لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة ويحق للمتبرع أن يتبرع كل ثلاثة أشهر.

كما تعد حملة التبرع بالدم أسلوباً فعالاً لدعم الجهود الحثيثة لبنوك الدم في السلطنة والتي تقوم بدورها بتزويد المستشفيات والمؤسسات الطبية الأخرى بالدم الذي يساهم في إنقاذ حياة ضحايا الحوادث المرورية والمرضى والعمليات الجراحية.

وقد لقت الحملة استجابة واقبال كبير من قبل موظفي الوزارة للتبرع بالدم، وعكست الحملة ايمانهم الصادق بأهمية هذا العمل الإنساني باعتباره هو الرافد الأساسي لوحدات الدم التي تحتاجها المؤسسات الصحية، كما عبَّر الموظفين عن تشجيعهم ودعمهم لتنظيم هذا النوع من الحملات دائمًا حتى يتسنى لهم أداء واجبهم الاجتماعي دون تعطيل لأعمالهم وإتمام التبرع بكل سهولة ويسر.



Comments