الاسيت ببليشر

منظمة الصحة العالمية تناقش برنامجها التعاوني مع مسؤولي وزارة الصحة

منظمة الصحة العالمية تناقش برنامجها التعاوني مع مسؤولي وزارة الصحة

منظمة الصحة العالمية تناقش برنامجها التعاوني مع مسؤولي وزارة الصحة

29/1/2018

ترأس سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل الوزارة لشئون التخطيط مؤخراً الاجتماع الذي عقد بين منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة بشأن التعاون القُطري بينهما بمشاركة الدكتورة أكيجيمال ماغتيموفا، ممثلة المنظمة بالسلطنة.

 وقد قامت المنظمة باطلاع الحضور على برنامج العمل العالمي لمنظمة الصحة العالمية الثالث عشر، بالإضافة الى جدول أعمال التحول الخاص بالمنظمة والاجتماع الجاري للمجلس التنفيذي ال 142 في جينيف.

كما ناقش الاجتماع الوضع الراهن ومؤشرات الصحة المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة حيث تم اعتبار النهج المجتمعي الشامل للحكومة بأسرها وللمجتمع محورا أساسيا لمعالجة المحددات الصحية المباشرة وغير المباشرة وخاصا فيما يتعلق بالتصدي للمشاكل التي تسبب أكبر عبء للأمراض في البلد وهي الامراض غير المعدية.

تم خلال الاجتماع مراجعة خطة العمل المشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمدة سنتين، بالإضافة الى استعراض أهم الإنجازات التي تحققت خلال السنتين الماضيتين ومن ضمنها الجهود المتظافرة في مجال سلامة المرضى وجودة الرعاية الصيدلانية وكذلك اسهامات السلطنة الملموسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، كما تم مناقشة المسائل التنفيذية للسنتين القادمتين.

الجدير بالذكر فان منظمة الصحة العالمية وسلطنة عمان تتمتعان بشراكة موثوقة منذ عام 1971 قائمة على التعاون التقني وذلك في سبيل تعزيز الصحة والتنمية.

حضر الاجتماع مسئولي الوزارة ومسئولي ومدراء الصحة العامة



Comments