الاسيت ببليشر

ريسوت للأسمنت تبادر وتتبرع بإنشاء مبني وحدة غسيل للكلى بمستشفى طاقة

ريسوت للأسمنت تبادر وتتبرع بإنشاء مبني وحدة غسيل للكلى بمستشفى طاقة

ريسوت للأسمنت تبادر وتتبرع بإنشاء مبني وحدة غسيل للكلى بمستشفى طاقة

5/3/2018

تم صباح اليوم (الأحد) بديوان عام وزارة الصحة التوقيع على اتفاقية بين وزارة الصحة وشركة ريسوت للإسمنت، بحضور سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقام بالتوقيع نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعن شركة ريسوت للأسمنت الشيخ أحمد بن يوسف بن علوي بن عبد الله آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة.

وقد نصت الاتفاقية على تمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمستشفى طاقة بتكلفة اجمالية بلغت 300 ألف ريال عماني، وذلك ضمن مبادرة شركة ريسوت للإسمنت وايمانها بمسئوليتها الاجتماعية والتخفيف من معاناة المواطنين من مرضى الكلى وضمن رؤيتها الاستراتيجية في الشراكة البناءة مع الجهات الحكومية المختلفة والتنمية في مختلف المجالات التي من شأنها أن ترفع الكثير من الأعباء والمعاناة على المواطنين والإحساس بشكل موضوعي ومدروس باحتياجات المجتمع المحلي والمساهمة في تنمية هذا القطاع أيا كان نوعه بشكل جيد.

وفي تصريح له أكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام؛ مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة ريسوت للإسمنت لإنشاء وحدة غسيل الكلى بمستشفى طاقة، معربا عن شكر الوزارة على مبادرات الشركة المتواصلة والتي لا شك في انها تسهم في الخدمات الصحية المقدمة، وحرص الوزارة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين القطاع الخاص بما يخدم اوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واشار سعادته: إلى انه تشرفت وزارة الصحة بمسؤولية هذا الجانب المهم من العمل في بلدنا العزيز الا ان الصحة هي شأن الجميع وان الاسهام فيها من أفضل أنواع الاستثمار واجزلها بما يقضي إلى وجود شراكات حقيقية وفاعلة ومؤثرة.

من جانبه اوضح الشيخ أحمد بن يوسف بن علوي بن عبد الله آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت إن لدى مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت رؤية واستراتيجية نعمل على تنفيذها منذ نشأة الشركة وهو الهدف الحقيقي وراء إنشائها مستنيرين من الفكر السامي لجلالة السلطان المعظم-حفظه الله ورعاه- وتوجيهاته للقطاع الخاص في المساهمة بشكل فعال وبناء ببرامج المسئولية المجتمعية وهذه الرؤية تتلخص بألا يكون هدف الشركة ربحي فقط وإن كان هذا ضروريا ولله الحمد الشركة تمشي بخطي ثابتة وحققت ناجحات متتالية على أرض الواقع من مشاريع توسعية ومردود إيجابي كبير للمساهمين والمستثمرين. لكن ومن الجانب الآخر وبشكل متوازي مع الجدوى الاقتصادية لم نغفل دورنا كمؤسسة وطنية في التعاون مع مختلف الجهات للقيام بمسئوليتنا الاجتماعية اتجاه المجتمع وبلدنا الحبيبة عمان وهما حجر الأساس في تنفيذ برامج المسئولية المجتمعية لدينا .ويضيف رئيس مجلس الإدارة قائلا: بعد دراسة متأنية ومدروسة بشكل موضوعي ها نحن اليوم نبادر بإنشاء مبني لوحدة غسيل للكلى بمستشفى طاقة بما يقارب 300 ألف ريال عماني لتخدم تلك الوحدة المرضى المتواجدين بولاية طاقة والولايات القريبة منها كولاية مرباط وسدح وغيرها من النيابات التابعة لتلك الولايات للتخفيف من معاناه المرضي وتوفير الوقت والجهد والنفقات على المرضى وذويهم. كما تبرعت الشركة من قبل بإنشاء مبنى وحدة غسيل للكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة. أضف إلى ذلك التبرع بأجهزة طبية بما يقارب 225 ألف ريال، كما تم خلال العام المنصرم إفتتاح مشروع توسعة قسم الصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة أيضا.

واضاف: هذا في الشق الصحي من برامج المسئولية المجتمعية، وفي نفس الإطار ولكن باتجاه آخر لدينا العديد من المبادرات بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لتوفير السلة الرمضانية للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود. كما تتحمل الشركة تكاليف منح دراسية لعدد من الطلاب الجامعيين بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بموجب اتفاقيتين بما يقارب 225 ألف ريال خلال السنوات الماضية وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك عدد من الاتفاقيات مثلها لإيماننا أن الشباب هم المستقبل ولابد من تأهيلهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة لخدمة وطنهم ومجتمعهم بشكل علمي متميز.

كما أشار الشيخ أحمد بن يوسف إن مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت والإدارة التنفيذية لا تألوا جهدا في تنفيذ برامج المسئولية المجتمعية بشقيها الخدمي والتطويري وفي كل الاتجاهات ليعيش الجميع على أرض عماننا في رخاء وسلام وحب ووئام.

 

والجدير بالذكر فقد قامت شركة ريسوت للإسمنت بمبادرة إنسانية سابقاً بالتبرع بإنشاء مبنى وحدة غسيل كلى جديدة بمستشفى طاقة للتخفيف من معاناة وآلام مرضى الكلى المتواجدين بولاية طاقة والولايات الأخرى القريبة منها مثل ولاية مرباط وسدح والنيابات التابعة لهم.



Comments