الاسيت ببليشر

وزارة الصحة تحتفل بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

وزارة الصحة تحتفل بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

وزارة الصحة تحتفل بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

29/3/2018

  احتفلت وزارة الصحة، ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط امس الاربعاء  بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بولاية السيب الذي صيغت معاييره الإنشائية وتجهيزاته الفنية وفق أحدث الأسس المعمول بها في بناء المراكز المتقدمة وصمم لكي يتناسب    ودوره في تقديم الرعاية الصحية الأولية .

    المبنى الذي أقيم على مساحة (1194) مترا مربعا ـ بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من مليون ريال.

   رعى الاحتفال بافتتاح المركز - الذي يعد إضافة نوعية وكمية للخدمات الصحية في ولاية السيب بشكل خاص ، وفي محافظة مسقط بشكل عام -  سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ـ بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي ومسؤولي عـدد من الجهات الحكومية والشيوخ والرشداء وجمع من المواطنين.

 

    تضمن الحفل كلمة للدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية ـ المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط  ـ قالت فيها أننا نقف اليوم بكل فخر واعتزاز وامتنان ، ونحن نرى هذا الصرح الصحي الشامخ يتمثل امامنا واقعا ملموساً ، وبالأمس كان مجرد خطة ، وبتلاحم الجهود والهمم تحقق المشروع ليتجسد امام ناظرينا اليوم مركز حي الجامع الصحي ، الذي أخذ اسمه من الحي الذي تأسست فيه قواعده ، ليحظى أبناء هذا الحي وضواحيه بثمار خدماته .

 وأضافت أن وزارة الصحة تحرص على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين تماشيا مع نهج القيادة الحكيمة ، وتسعى الوزارة جاهدة لمواكبة النمو المتسارع في عدد السكان وتسهيل خدمات الرعاية الصحية الاولية والتخصصية وتوفير كافة  التقنيات الطبية الحديثة .

  وأوضحت أنه مع افتتاح مركز حي الجامع الصحي زاد العـدد في منظومة مؤسسات الرعاية الصحية الاولية والتخصصية في محافظة مسقط ، ليصل عددها إلى  (39) مؤسسة صحية من بينها ( 30 ) مركزا  صحيا ، ويغطي ولاية السيب تسعة مراكز صحية ، نظرا للتوسع العمراني والسكاني المتزايد في هذه الولاية .

 وأشارت إلى أن المركز الجديد يقدم خدماته الصحية لحوالي 30,ألف  نسمة من حي الجامع  ومناطق الخوض الثالثة والسادسة  والخوض القديمة ومنطقة الجامعة ، وعدد من المربعات .

  وأضافت الدكتورة فاطمة العجمية أن مركز حي الجامع الصحي يعد من المراكز الحديثة في هـيكلها  ويتكون من ( 16 ) غرفة ، وتخصص في تقديم الرعاية الصحية الاولية متمثلة في عيادات الامراض المزمنة والضغط والسكري وعيادات امراض النساء والحوامل ، وعيادة صحة الطفل والتطعيمات وعيادة الربو  والعيادات العامة ، كما يوفر الكشف المبكر عن أمراض الدم الوراثية وعيادة للعلاج الطبيعي .

     واشارت إلى أن ما يميز المركز هو اختياره ليكون مركزا تعليميا يستقطب مختلف الكوادر الطبية من جامعة السلطان قابوس والمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

  وأثنت المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط على الجهود المبذولة من العاملين بمركز حي الجامع الصحي وعلى عطائهم المستمر، باعتبارهم هم المحرك والثروة الرئيسية لهذه المؤسسة الصحية ، كما قدمت شكرها للقائمين بالمديرية العامة للشؤون الهندسية بالوزارة على اشرافهم على المشروع .

      عقب ذلك ألقي الدكتور أحمد الفارسي قصيدة شعرية احتفاء بهذه المناسبة ، كما قُدمت مسرحية بعنوان التسوق بين المؤسسات  قدمها طلبة موسى بن نصير الثانوية بالسيب، بعدها تقديم عرض مرئي عن الرعاية الصحية الاولية والخدمات التي تقدمها للمواطنين .

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ـ بقص الشريط معلنا افتتاح مركز حي الجامع الصحي رسمياً ، ثم قام مع الحضور بالتجول في أقسام المركز وعياداته المختلفة واستمع من المسئولين والقائمين فيه إلى شرح وافٍ عن الخدمات التي يقدمها المركز.  

سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية راعي المناسبة قال ان مركز حي الجامع الصحي يعد من الحجم الكبير ويحتوي على عدة طواقم في مجال  العلاج والعلاج الطبيعي والوقاية من الامراض وغيرها ، واضاف سعادته أن هذا المركز يخدم يخدم شريحه كبيرة من سكان مناطق وقرى ولاية السيب ، ونامل ان ينال على رضى المواطنين والمقيمين ، ولا شك أنه يعد نقلة نوعية في تقديم مستوى الخدمة الصحية لأهالي ولاية السيب .

وقال سعادة الشيخ ابراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب: أننا سعداء جداء بافتتاح مركز حي الجامع الصحي الذي  بلا شك أنه سيخدم جزء كبيرا من سكان  قرى ومناطق ولاية السيب .

 وقدم سعاته شكره لكافة المسؤولين والمختصين في وزارة الصحة على انشائهم للمركز في هذه الولاية.



Comments