الاسيت ببليشر

مركز حي الجامع الصحي يدشن برنامج تعزيز الصحة

مركز حي الجامع الصحي يدشن برنامج تعزيز الصحة

مركز حي الجامع الصحي يدشن برنامج تعزيز الصحة

1/5/2018

 دشن مركز حي الجامع الصحي صباح اليوم الثلاثاء برنامج تعزيز الصحة للعام الحالي 2018 الذي يقام تحت شعار ( صحتي مسؤوليتي ) خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من مايو الحالي ، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد وبحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعـدد من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة ، وذلك بمقر المركز بولاية السيب.

بدأ برنامج التدشين بكلمة للدكتورة مريم الهنائية رئيسة مركز حي الجامع الصحي قالت فيها: "ان أهداف برنامج تعزيز الصحة يتمثل في غرس مفهوم تعزيز الصحة لدى العاملين الصحيين وأفراد المجتمع بصفة عامة، الأمر الذي يستطيع الأشخاص من خلاله السيطرة على صحتهم والعوامل التي تؤثر عليهم".

 واضافت الهنائية: "أن الوسيلة الرئيسية لتعزيز الصحة هي من خلال تطوير السياسات العامة الصحية التي من شأنها تناول المتطلبات الاساسية للصحة مثل الأمن الغذائي ، والعمالة والاسكان والسلامة المهنية وسلوكيات الافراد ، ومع وجود جميع هذه العوامل لتعزيز الصحة فأنه يتوجب اشراك المجتمع في اتخاذ الاجراءات اللازمة والوقوف على حيثيات العوامل المهمة التي من شأنها أن تمكن مقومات الصحة" .

بعدها قدمت المكرمة الدكتورة منى السعدون عضوه  مجلس الدولة  محاضرة  بعنوان حماية الطفل ، وقدم الدكتور أحمد الوهيبي محاضرة عن الاقلاع عن التدخين (عمان بلا تدخين) كما قدمت الدكتورة زكية البوسعـيدية محاضرة حول الحضور الذهني (الكلي)، وقدمت عايدة الرحبية محاضرة استعرضت فيها مفهوم الصحة العامة موضحة بأنه بدون الصحة فكل شيء يعد لاشيْ .

تضمن برنامج التدشين تقديم فقرة متنوعة عن عرض ميدان قدمه طلبة مدرسة موسى بن نصير .

 بعدها قامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد بتكريم المحاضرين والمساهمين في الفعالية من مختلف القطاعات.

     وقامت صاحبة السمو والحضور بعد ذلك بجولة في المعرض المصاحب للفعالية والذي أحتوى على عدة أركان من بينها ركن لفريق بسمة أمل (خدمة المجتمع بصفة عامة) وركن مستشفى بدر السماء بالخوض وركن مركز الاتصال التابع لوزارة الصحة ، وركن الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية وركن الدفاع المدني وركن السلامة المرورية، وركن للأجهزة والمعدات الطبية ، وركن للتخلص من الدهـون وشد الجسم باستخدام التبريد .

  كما قامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد والحضور بزيارة للمعرض المنتقل للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية .

 هذا وسوف يتواصل برنامج تعزيز الصحة على مدى اليومين القادمين من خلال تقديم عدد من المحاضرات الصحية والتثقيفية لمختلف أفراد المجتمع وذلك بمقر مركز حي الجامع الصحي بالخوض .

 



Comments