الاسيت ببليشر

حلقة نقاشية للإدارة العليا بصحية محافظة مسقط

حلقة نقاشية للإدارة العليا بصحية محافظة مسقط

حلقة نقاشية للإدارة العليا بصحية محافظة مسقط

15/5/2018

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ، ممثلة في قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى صباح اليوم ( الثلاثاء ) حلقة نقاشية للإدارة العليا حول مناقشة الانجازات ومعوقات العمل التي واجهتها المؤسسات الصحية التابعة للمديرية خلال العام الماضي2017.

 رعى الحلقة النقاشية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ، وبحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ، وعدد من مدراء العموم بالوزارة  ومن المديريات العامة الصحية بمختلف محافظات السلطنة ، وذلك بقاعة التدريب بمعهد السلامة المرورية بالسيب.

   الحلقة استهدفت مشاركة عدد من مـدراء الدوائر ورؤساء الأقسام، ومسئولي المؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط.  

   وخلال الحلقة النقاشية ثمن سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية المجهودات الكبيرة التي يبذلها المسؤولين والموظفين بمختلف المؤسسات الصحية والدوائر التابعة لمديرية صحية مسقط .

متمنيًا منهم مواصلة بذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأفـراد المجتمع.

 كما قام سعادته بتوضيح جانب من الأمور التي تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الخدمة الصحية في محافظة مسقط.                                        

وقد ألقت الدكتورة تركية بنت محمد البوسعيدية رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة ترحيبية، بعـدها تحدثت عن الأهداف المرجوة من إقامة هذه الحلقة ، وما سوف تتضمنه من نتائج إيجابية تنعكس إيجابا على أداء سير العمل بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية .

 بعدها قام مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بمختلف المؤسسات الصحية التابعة للمديرية كلا على حـده بتقديم عرض مرئي عن المنجزات والمشاريع التي تم تنفيذها في عام 2017.     

الحلقة التي استمرت ليوم واحدا هدفت إلى توضيح الأهداف والمنجزات التي تحققت في العام الماضي 2017 في المجال الصحي للمديرية.

 كما تم فيها مناقشة الصعوبات والمعوقات التي تعيق سير العمل بجميع المؤسسات الصحية التابعة للمديرية، ومحاولة وضع الحلول الناجعة لها عبر طرح الأفكار والحلول و التوصيات الروى المستقبلية التي تساعد على اجتياز تلك المعوقات .

إضافة الى تبادل الخبرات فيما بين المسؤولين للاستفادة القصوى من الأطروحات التي يتم تقديمها خلال الحلقة.  

وقام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية والدكتورة فاطمة العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بالرد على التساؤلات والاستفسارات المطروحة من قبل الحضور.

في الأخير دارت نقاشات عـدة بين الحضور حـول طرح الصعوبات التي تعيق العمل ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها .

وخرجت الحلقة النقاشية بنتائج جيدة ، سوف تسهم من رفع مستوى أداء الخدمة في مختلف المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط .



Comments