الاسيت ببليشر

الاجتماع الإداري الموسع لمدراء عموم المؤسسات الصحية

الاجتماع الإداري الموسع لمدراء عموم المؤسسات الصحية

الاجتماع الإداري الموسع لمدراء عموم المؤسسات الصحية

16/5/2018

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة الصحة اليوم (الأربعاء) الاجتماع الإداري الموسع والذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومدراء عموم الخدمات الصحية والمدراء التنفيذين للمستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسئولين بديوان عام وزارة الصحة.

 هذا وقد استهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرا إلى إن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع اراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي.

 تضمن الاجتماع على عدد من المواضيع منها تدشين برنامج نبض العافية، حيث قدم المهندس خالد بن محمد التميمي مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية عرضاً مرئياً والمتمثل في انشاء برنامج الكتروني يقوم بعرض مؤشرات مباشرة كل خمس دقائق من واقع العمل في المؤسسات الصحية، وذلك بالاستعانة بالبيانات التي يتم إدخالها عن طريق نظام الشفاء الالكتروني، حيث يقوم البرنامج بجلب هذه البيانات وتخزينها وتتحدث بشكل تلقائي دون أي تدخل ومن ثم عرضها في شاشات الكترونية ويستطيع متخذ القرار متابعة هذه المؤشرات من مكتبه دون الاتصال أو زيارة المؤسسة، فإذا ما كان هناك أي قصور في تقديم الخدمة فيكون التدخل المباشر والسريع لحل هذه المشكلة، البرنامج معني بمتابعة العمليات وانسيابية تقديم الخدمة للمريض.  

 كما ناقش معاليه وأصحاب السعادة الوكلاء المواضيع الصحية المختلفة مع الحضور واستمعوا منهم الى استفساراتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وفي ختام الاجتماع وجه معاليه إلى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق وثمن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل.
 



Comments