الاسيت ببليشر

وزارة الصحة تشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية

وزارة الصحة تشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية

وزارة الصحة تشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية

20/5/2018

 

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الصحة في اجتماعات جمعية الصحة العالمية في دورتها (71) الحادية والسبعين التي تعقد في جنيف بسويسرا التي تبدأ من يوم غدٍ الأثنين إلى 26 / مايو الجاري  وذلك بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي ـ وزير الصحة ـ .

        يناقش الاجتماع ؛ تقرير جمعية الصحة العالمية الحادية والسبعون ، وتقارير اللجان الرئيسية وعدد من المسائل التقنية الصحية كالعمل العالمي حول سلامة المرضى من أجل تحقيق تغطية صحية شاملة وفعالة (عمان). ومنتدى جنيف للصحة 2018 . والمؤتمر العالمي للسرطان وقمة قادة السرطان العالمي لعام 2020 والذي تستضيفه السلطنة.

        كذلك تعقد حلقة نقاشية للإتحاد الدولى لمرضى السكري (IDF) حول مرض السكري والتوعية الغذائية، والرعاية وتنمية مرحلة الطفولة المبكرة، إضافة إلى مناقشة المسائل الاستراتيجية ذات الأولوية.

   كما يناقش الاجتماع عددا من التقارير المرحلية التي تدور حول بعض المواضيع الصحية وعددا من المواضيع الإدارية والمالية والتنظيمية الخاصة بعمل المنظمة.

  من جهة ثانية يترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي ـ وزير الصحة ـ على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية وفد السلطنة في الاجتماع التشاوري التقني الخامس لوزراء الصحة العرب، واجتماع وزراء الصحة لدول حركة عدم الانحياز .

كما سيلتقي معالي وزير الصحة مع وزيري الصحة في ببروناي دار السلام وجمهورية ليتوانيا لمناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالتعاون الصحي بين السلطنة والبلدين الصديقين.

 



Comments