الاسيت ببليشر

زيارة معالي الوزير للمؤسسات الصحية بظفار

زيارة معالي الوزير للمؤسسات الصحية بظفار

زيارة معالي الوزير للمؤسسات الصحية بظفار

27/5/2018

قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي ـ وزير الصحة ـ اليوم (الأحد) بزيارة الى محافظة ظفار للاطلاع على الوضع الصحي بالمحافظة والمعاينة المباشرة لسير العمل بالمؤسسات الصحية وفق مستويات الرعاية الثلاثة (الأولية ، والثانوية ، والثالثية) وتقييم الاضرار التي لحقت ببعض هذه المؤسسات اثر الانواء المناخية الاخيرة التي تعرضت لها المحافظة ، وتفقد الاحتياجات اللازمة لهذه المؤسسات ومتابعة الجهود القائمة من قبل المسؤولين الصحيين بالمحافظة بالتعاون مع المعنيين لاصلاح الاضرار وبدء العمل من جديد بالمؤسسات المغلقة احترازيا خلال الانواء ، واعادة تأهيل المتضرر منها لمباشرة العمل وتقديم خدماته الصحية كالسابق .

وقد اجتمع معالي وزير الصحة خلال الزيارة بأعضاء لجنة ادارة الحالات الطارئة والكوارث الصحية بمحافظة ظفار حيث أشاد بداية بجهود اللجنة وجميع العاملين الصحيين الذين قاموا بواجبهم بكل تفان واخلاص رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المحافظة خلال الانواء المناخية .

بعدها استمع معاليه الى تقرير اللجنة عن الوضع الصحي بالمحافظة وشمل خطة الطوارئ الصحية التي تم تفعيلها والمؤسسات الصحية التي تم اخلاؤها وغلقها احترازيا قبل الانواء والجهود المبذولة لتقديم الخدمات الصحية بكل يسر خلال الانواء والاثار التي لحقت ببعض المؤسسات الصحية بعد الانواء والخطوات والجهود المبذولة لبدء العمل بالمؤسسات المغلقة واصلاح الاضرار بأسرع وقت واعادة تأهيلها لتقديم الخدمات الصحية من جديد.

 

وقد ثمن معاليه كل الجهود المبذولة ، حاثا في ذات الوقت الجميع على بذل قصارى الجهد لتذليل الصعاب والعمل بأسرع وقت لعودة الامور الى وضعها الطبيعي كالسابق.

          وميدانيا قام معالي وزير الصحة بزيارة مستشفى السلطان قابوس بصلالة حيث اطلع مباشرة على الاضرار التي لحقت بالمستشفى ومرافقه . وكذلك معهد صلالة للتمريض وعدد من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة .

          كما زار معاليه مركز القلب بصلالة الذي يعمل كمركز للطوارئ حيث تجول في اقسامه وعياداته المختلفة ، واطمئن على سير العمل به بعد استقباله لعدد من الحالات المرضية المحولة اليه من المؤسسات الصحية الاخرى بالمحافظة قبيل بدء تأثير الانواء المناخية .

وخلال جولته بالمركز زار معاليه عددا من المرضى المحولين واطمئن على صحتهم والى الخدمات الصحية المقدمة اليهم .

الى ذلك زار معالي وزير الصحة مستشفى القوات المسلحة بصلالة حيث التقى بعدد من المسؤولين العسكرين واستمع منهم الى ايجاز عن الوضع الصحي والتعاون المشترك بين المستشفى والخدمات الصحية بالمحافظة خلال الانواء وحتى الان.

رافق معاليه في زيارته سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الادارية والمالية – والدكتور خالد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة ظفار وعدد من المسئولين بوزارة الصحة.       

 



Comments