الاسيت ببليشر

نقل عدد حالات مرضى الفشل الكلوي من مسقط لصلالة ووضع المراكز الصحية والمستشفى

نقل عدد حالات مرضى الفشل الكلوي من مسقط لصلالة ووضع المراكز الصحية والمستشفى

نقل عدد حالات مرضى الفشل الكلوي من مسقط لصلالة ووضع المراكز الصحية والمستشفى

30/5/2018

بدأت امس الثلاثاء وزارة الصحة بعملية إرجاع عدد من مرضى غسيل الكلى من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار بعد إنتهاء الحالة المناخية.

وأوضح الدكتور راشد بن حمد البادي مدير مركز الحالات الطارئة – منسق قطاع الإستجابة الطبية والصحة العامة  ، أنه تم  نقل 125 مريضا من مرضى غسيل الكلى مع مرافقيهم بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني لمتابعة تلقي العلاج في ولاية صلالة . وسوف يتم التنسيق بدئا من الغد لإرجاع بقية حالات غسيل الكلى تباعا .

الجدير بالذكر بأن وزارة الصحة ممثلة في قطاع الإستجابة الطبية والصحة العامة وبالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني قد قامت قبل الحالة المناخية التي مرت بها محافظة ظفار بنقل 218 من حالات مرضى غسيل الكلى إلى محافظة مسقط تحسبا لتأثر وحدة غسيل الكلى في المحافظة

كما سيتم إعادة تشغيل مستشفى سدح ورخيوت ومستشفى ضلكوت تدريجيا. وكذلك مركز صلالة الجديدة الصحي اعتبارا من يوم غدا (الأربعاء)

وقد تم إعادة الخدمة إلى مستشفى السلطان قابوس بشكل تدريجي وقد بدأ العمل بوحدة غسيل الكلى إعتبارا من يوم الأحد ، كما تم تهيئة الخدمات الأساسية لإستقبال المرضى إذ تم تشغيل قسم الطوارئ (الكبار،والأطفال) وبعض أقسام الترقيد ، وبعض غرف العمليات وسيتم إستئناف العمل بالعيادات الخارجية للمستشفى اعتبارا من الغد .

وقد تم نقل عدد 30 حالة حرجة موزعة  على عدد من مستشفيات السلطنة ، وسيتم إرجاعهم لاحقا بعد إعادة  التشغيل الكلي لمستشفى السلطان قابوس بصلالة ، وخصوصا وحدات العناية المركزة.



Comments