الاسيت ببليشر

مستشفى المسرة ينظم " مؤتمر سلامة موظفي الرعاية الصحية "كُن منتبهاً تبقى سالماً"

مستشفى المسرة ينظم

مستشفى المسرة ينظم " مؤتمر سلامة موظفي الرعاية الصحية "كُن منتبهاً تبقى سالماً"

28/6/2018

نظم مستشفى المسرة بوزارة الصحة ممثلا  بقسم التمريض (2) اليوم الخميس  مؤتمر " سلامة موظفي الرعاية الصحية"  بعنوان (كن منتبهاً, تبقى سالماً) وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وذلك بقاعة الرازي بالمستشفى.

شارك في المؤتمر ما يقارب 300 موظف من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة .

هدف المؤتمر إلى تعزيز و توعية الموظفين بأعلى معايير الصحة و السلامة، إذ أن ضمان سلامة الموظف يعتبر جانباً مهماً لا يقل أهمية ً عن توفير الخدمات الصحية الجيدة للمريض. حيث أن تعرض الموظف للخطر و الأحداث الغير متوقعة  تؤثر سلباً على سلامة كلاً من المريض و الموظف و كذلك توثر على كفاءة العمل. وهدف المؤتمر أيضا إلى الحفاظ على سلامة موظفي الرعاية الصحية في جميع التخصصات ، حتى يتمكنوا من تأدية عملهم في أكمل وجه  و رعاية و مساعدة المرضى على تحقيق نتائج سريرية أفضل،  وتحسين رضا الموظفين لتكون قادراً على الحد من المخاطر و تأدية العمل، وتخفض التكاليف والإجازات غير المخطط لها، وإحداث ثقافة السلامة لجميع التخصصات الصحية، و زيادة الوعي حول حماية حقوق العاملين الصحيين، و السماح للموظفين معرفة ما يجب فعله أثناء اندلاع حريق.

تضمن المؤتمر محاضرات قدمها عدد من المحاضرين من مختلف المؤسسات الصحية الحكومية كدائرة الصحة البيئة والسلامة المهينة، ومستشفى خولة، وجامعة السلطان قابوس، وبلدية مسقط ومستشفى المسرة وتحدثت عن  تقييم المخاطر, الحماية القانونية للعاملين في المجال الصحي أثناء تأديتهم لمهامهم الوظيفية, المسؤولية القانونية عن الأخطاء الطبية في ضوء التشريعات النافذة, معايير الحماية الفردية, المناولة السليمة/ الرفع الآمن, السلامة الفردية, اساسيات السلامة من الحرائق و استخلاص المعلومات.

وأقيم على هامش المؤتمر معرض شارك فيه كلاً من: معهد الادارة العامة والهيئة العامة للدفاع المدني بولاية العامرات وقسم التمريض (الشعبة الثانية) بمستشفى المسرة واحتوى على مطويات توعويه وكتيبات تثقيفية تخص سلامة الموظف .

 



Comments