الاسيت ببليشر

التوقيع على اتفاقية تمويل شراء جهاز للأشعة المقطعية لمستشفى مصيرة

التوقيع على اتفاقية تمويل شراء جهاز للأشعة المقطعية لمستشفى مصيرة

التوقيع على اتفاقية تمويل شراء جهاز للأشعة المقطعية لمستشفى مصيرة

25/9/2018

وقعت وزارة الصحة صباح اليوم (الثلاثاء) على اتفاقية تمويل شراء جهاز للأشعة المقطعية لمستشفى مصيرة بمبلغ (280) ألف ريال عماني، بتمويل من شركة تنمية نفط عمان، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي -وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية- وعن شركة تنمية نفط عمان المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي –المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة.

وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة تنمية نفط عمان بتمويل شراء جهاز الأشعة المقطعية لمستشفى مصيرة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي على حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال في هذا الشأن: "الصحة والسلامة هي إحدى محاور برنامجنا للاستثمار الاجتماعي ونحن ملتزمون بدعم المجتمعات العمانية بجهود مستهدفة لتقديم المساعدة ما استطعنا أن نترك أثراً إيجابياً.

وأضاف: "يركز التمويل على تلبية احتياجات محددة وقد جاء بعد التشاور مع وزارة الصحة. ولا ريب في أن هذا الجهاز سيحسن من سرعة ودقة التشخيص الذي سيؤدي بدوره إلى تعزيز الدعم الطبي المقدم للمرضى".

وسوف يشكل توفير جهاز الأشعة المقطعية إضافة حقيقية للخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى مصيرة والذي يخدم أكثر من (14) ألف نسمة موزعين على أكثر من (30) قرية إضافة إلى الأعداد الكبيرة من السياح. حيث كان يتم تحويل المرضى المحتاجين لهذه الخدمة إلى مستشفيات محافظة مسقط ومستشفى صور عن طريق سيارات الإسعاف أو عن طريق طيران سلاح الجو السلطاني العماني.

كما أن توفير خدمة الأشعة المقطعية بمستشفى مصيرة سوف يقلل على الأهالي عناء السفر ومخاطر الطريق، علما بأن بعض الحالات التي يتم تحويلها تكون في حالة حرجة وتستدعي لمثل هذا النوع من الأشعة بصورة عاجلة مما يعرضها لمخاطر أكثر في حال نقلها عن طريق الطيران أو عن طريق سيارات الإسعاف.

جدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه شركة تنمية نفط عمان للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع السلطنة.

 



Comments